5:48 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يقتحم سجن “عوفر” ويصادر الأجهزة الكهربائية

شفا – اقتحمت الوحدات الخاصة سجن عوفر بعدد كبير من الجنود، وأجرت حملة تفتيش واسعة في غرف الأسرى بعد أن حجزت الأسرى في الغرفة المخصصة للغسيل.

وأفاد مصادر في شؤون الأسرى ان الوحدات الخاصة “المتسادا” اقتحمت أمس قسمي 11، 12 في سجن عوفر فى وقت واحد، وقامت بإخراج جميع الأسرى من القسمين وحجزهم فى غرفة الغسيل بعد ان قامت بتكبيلهم وإرغامهم على خلع ملابسهم بحجة التفتيش عن اجهزة اتصال نقالة يستخدمها الأسرى، وعاقبت الأسرى بعد انتهاء التفتيش الذى استمر عدة ساعات بمصادر معظم الأجهزة الكهربائية من القمسين المذكورين، وبعض ملابس الأسرى وأغراضهم الشخصية بالادعاء بأنها ممنوعة علماً بانها دخلت خلال الزيارات ومرت عبرت ادارة السجن.

وأشارت المصادر إلى ان هذا الاعتداء هو الثاني في اقل من أسبوعين حيث كان الوحدات الخاصة قد اقتحمت فى الخامس عشر من الشهر الحالي قسمي 14، 16 في السجن.

وقامت بإخراج الأسرى وتكبيل أيديهم، وحشرتهم في غرف ضيقة، وأجرت حملة تفتيش واسعة فى غرف الأسرى، وحطمت العديد من أغراض الأسرى الشخصية، وصادرت بلاطات الطهي من الغرف وقطعت المياه عن الأسرى في القسمين.

وبينت المصادر أن سلطات الاحتلال صعدت خلال الشهور الماضية من حملات الاقتحام والتنكيل بالأسرى، حيث لا يكاد يمر يوم إلا وتقوم الوحدات الخاصية باقتحام سجن من السجون او أكثر، والاعتداء على الأسرى، محذرا من انفجار وشيك في السجون نتيجة ما يتعرض له الأسرى، الذين ستكون لهم خطوات احتجاجية نوعيه خلال الأيام الأولى من شهر ابريل القادم.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …