6:42 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

في يوم الأرض- عشراوي تحييّ نضالات وصمود شعبنا الفلسطيني

شفا – حيّت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي نضالات وصمود أبناء شعبنا الفلسطيني في اماكن تواجده كافة في الوطن وأماكن اللجوء والمنافي بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، وأشادت بدور المقاومة السلمية الشعبية المتصاعدة والمتزامنة مع الحراك السياسي الفلسطيني ومساعيه الحثيثة في تثبيت هوية شعبنا وحقه التاريخي والقانوني في تقرير مصيره على أرضه، وملاحقة ومساءلة اسرائيل على خروقاتها المنافية لقواعد القانون الدولي.

 

وقالت عشراوي في هذه المناسبة: “إن شعبنا وقيادته ماضون في نضالهم لتجسيد حقوقهم الوطنية وثباتهم في مواجهة المخططات الاحتلالية التصفوية، والمحاولات العبثية لاقتلاعهم من أرضهم وازالتهم من سياق التاريخ واحلال شعب آخر”.

 

وأشارت عشراوي إلى أنه ” كما كان يوم الأرض مناسبة لتوحيد شعبنا الفلسطيني، فإن انهاء الانقسام اليوم وتغليب المصلحة الوطنية والتحلي بالمسؤولية يمثل أولوية قصوى لتعزيز قوة شعبنا في مواجهة السياسات العنصرية الاسرائيلية “.

 

وتعقيباً على تقرير مركز الاحصاء الفلسطيني عشية ذكرى يوم الأرض قالت عشراوي: ” ان منظمة التحرير تجدد ادانتها لحملة التطهير العرقي الممنهجة والمتواصلة بحق ابناء شعبنا بما في ذلك السيطرة على الأرض، وسرقة الموارد الطبيعية والمياه، والتوسع الاستيطاني، وازدياد عدد المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين، وعزل الجدار العنصري لأكثر من ربع مليون فلسطيني بالقدس، وتهويد المدينة، وهدم المنازل، وعملية الاعتقالات، والحصار الجائر على قطاع غزة”.

 

وأضافت: “يجب ان تشكل هذه الانتهاكات الأحادية دافعاً للمجتمع الدولي والأمم المتحدة لتحمل مسولياتها القانونية والسياسية في اتخاذ التدابير العاجلة والجدية لانهاء الاحتلال، واقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس”

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …