9:10 صباحًا / 13 يوليو، 2020
آخر الاخبار

الاتحاد العام للمرأة برفح ينظم ندوة سياسية عن تاريخ فلسطين

شفا – نظم الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة امس الخميس ندوة سياسية عن تاريخ فلسطين في مقر الإتحاد العام للمرأة وسط المدينة، وذلك في إطار فعاليات الثامن من آذار ” يوم المرأة العالمي ” التي ينظمها الإتحاد.

 

وشارك في الندوة كلاً من الدكتور صلاح العاوور مدير منطقة رفح التعليمية في جامعة القدس المفتوحة، ووجيهة البيومي أمينة سر الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمحافظة رفح.

 

وتحدث الدكتور صلاح العاوور عن المجازر الجماعية والجرائم البشعة التي ارتكبها الاحتلال وما زال ضد الشعب الفلسطيني والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى.

 

وقال أن المجازر البشرية التي يرتكبها الاحتلال تعبر عن الطبيعة العدوانية والعنصرية للاحتلال التي يستبيح دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

 

وأكد على أن الذاكرة الفلسطينية ستبقى حية وشاهدة على جرائم الحركة “الصهيونية” وعمليات التطهير العرقي التي اقترفتها لتنفيذ أخطر مشروع استيطاني عرفه التاريخ الحديث.

 

وبدورها تحدثت وجيهة البيومي عن القضية الفلسطينية والمراحل التي مرت بها سياسياً وتاريخياً، كما تطرقت للحديث عن انتصارات معركة الكرامة التي حققها الشعب الفلسطيني عام 1968.

شاهد أيضاً

حركة فتح ساحة غزة بمحافظة الوسطى تزورعائلة الأسيرين عبد الرحيم وعاكف أبو هولي في الذكرى ال “18” لاعتقالهم

شفا – زار وفد من قيادات وكوادر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة …