9:51 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

خسائر ضخمة لشركة الكهرباء الأردنية

شفا – حذرت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية من أن الخسائر التي منيت بها جراء انقطاعات الغاز الطبيعي المصري لا يمكن تحملها إلى ما لا نهاية، مطالبة الحكومة بإنقاذها من أزمتها.

وذكر المدير العام للشركة غالب المعابرة، أن خسائر الشركة خلال الأشهر الأولى من العام الحالي بلغت نحو أربعمائة مليون دولار جراء انقطاع إمدادات الغاز المصري.

أما عن خسائر الشركة التي منيت بها العام الماضي، فأوضح المعابرة بأنها بلغت 1.4 مليار دولار، معيدا السبب في ذلك بشكل رئيسي لانقطاع الغاز المصري واللجوء إلى وقود آخر أكثر تكلفة.

وتشير البيانات إلى أن كميات الغاز الطبيعي التي تزود بها مصر الأردن تراجعت من نحو ثلاثمائة ألف قدم مكعب عام 2009 إلى نحو 210 آلاف في 2010، ثم إلى نحو 170 ألفا خلال العام الماضي.

وتعرض خط نقل الغاز المصري الممتد إلى كل من (إسرائيل) والأردن للتفجير في الخامس من الشهر الجاري، في هجوم يعد الثالث عشر من نوعه منذ بداية العام الماضي.

وذكر معابرة أن الحكومة الأردنية تبحث عن وسائل بديلة للتزود بالوقود، غير أنه استبعد حل الأزمة التي تواجهها شركة الكهرباء خلال العام الحالي والعام القادم إلا إذا عاد تدفق الغاز المصري إلى مستوياته السابقة.

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …