11:31 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مصطفى البرغوثي: يوم 30 آذار سيكون علامة فارقة في نهوض المقاومة

النائب البرغوثي: يوم 30 آذار سيكون علامة فارقة في نهوض المقاومة

شفا – اعلن النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعبد الرحيم ملوح نائب الامين العام للجبهة الشعبية ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وتيسير خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن غدا سيكون علامة فارقة في نهوض المقاومة الشعبية وحركة التاضمن الدولي مع شعبنا مؤكدا أن يوم الأرض هو تأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني في اراضي 48 داخل والضفة والقدس وغزة والشتات.

وأكد البرغوثي، خلال المؤتمر الصحفي أن اختيار هذا اليوم لتنظيم المسيرة العالمية نحو القدس هو تاكيد على وحدتنا الوطنية وعلى وحدة العمل الفلسطيني واهمية يوم الارض كمناسبة خاصة لن تنسى من قبل شعبنا.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان المسيرة التي ستجرى يشارك فيها ممثلون ومتضامنون من 82 بلدا انما هو تاكيد على ان القدس في قلب الحدث وستبقى عنوانا للنضال الوطني وعنوانا للتضامن الدولي مع شعبنا في مواجهة ما يستهدفها من تطهير عرقي وتهويد واستيطان.

واوضح البرغوثي ان هدف المسيرات هو الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني وانهاء نظام التمييز العنصري والتطهير العرقي وتوحيد المقاومة الشعبية مع حركة التضامن الدولية.

وأشار البرغوثي إلى أن اهم تجمعات ستكون عند حاجز قلنديا العسكري وقرب مسجد بلال بن رباح في بيت لحم وسخنين والنقب وقطاع غزة ولبنان وسوريا، وتونس والمغرب ومصر والعراق، إضافة إلى متضامنين من كل أنحاء العالم سيشاركون في هذا اليوم من خلال اعتصامات امام السفارات الاسرائيلية ومسيرات عابرة للقارات من اسيا واوروبا وافريقيا مشيرا الى وصول متضامنين دوليين الى دول الطوق للمشاركة في مسيرات ستنظم هناك.

وقال البرغوثي ان شهر نيسان سيشهد وصول وفود تضامنية الى مطار اللد وعبر الحدود للتضامن مع شعبنا.

واعرب البرغوثي عن شكره للشخصيات والقوى العالمية التي ستشارك في المسيرات خاصة لويزا ماغواير حاملة جائزة نوبل للسلام وروني كاسريلز الوزير السابق في حكومة جنوب افريقيا واورنر ويفت من الولايات المتحدة الاميركية وفنيستا جوردان من كندا وتراجندر شوكر من الهند ومرزوق علي من اندونيسا.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى اوسع مشاركة شعبية في مسيرات يوم الارض معربا عن أمله في أن تسمع القمة العربية المنعقدة في العاصمة العراقية بغداد، الصوت الفلسطيني بعدم تهميش القضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …