7:12 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

ليبرمان يضغط على الحكومة الإسرائيلية لتعجيل الحرب على غزة

هارتس ليبرمان موفاز الحرب على غزة

شفا -نقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية عاموس يادلين قوله: “ان الثورة المصرية ديناميكية، فرغم سقوط القذافى وصالح وفى القريب بشار، فإن رياحها لم تنته بعد رغم مرور عام وثلاثة اشهر على اندلاعها، وستؤثر فى الأجيال القادمة وفى منطقة الشرق الأوسط برمتها لسنوات طويلة”.

واكد تفاوت التأثير بين دولة ودولة، قائلا ان سقوط مبارك ليس كما يقال فالسبب الرئيسى فى تغييره هو المساجد.

وأضاف ان سقوط بشار الوشيك لا يعنى ان اسرائيل ستتنازل عن هضبة الجولان.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان يضغط على الحكومة للتعجيل بحرب على غزة فى ظل فوز شاوؤل موفاز برئاسة حزب كاديما وتبنيه لهذه الخطة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الحكومة الإسرائيلية قولها: “إن موفاز وزير الدفاع الأسبق وليبرمان يمارسان ضغوطا على نتنياهو للبدء في حرب على غزة، خاصة أن بند إسقاط حماس كان البند السابع لاشتراك ليبرمان فى حكومة ائتلافية”.

وقالت ان موفاز نجح فى انتخابات “كاديما” بسبب وعود قطعها للأعضاء بتدمير حركة حماس، متوقعة هجوما على قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة لانهاء حماس.

من ناحية أخرى، اوضحت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية اتفقت مع الادارة الامريكية على وقف الهجوم الجوى الإسرائيلى على إيران حتى منتصف 2013 مقابل منحها انظمة بطاريات القبة الحديدية للتصدي لصواريخ غزة.

من جانب آخر، ذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن قيادة الجيش الاسرائيلي عززت من قواتها في الجبهات المختلفة، وزودت عناصرها بوسائل حديثة لتفريق المظاهرات، لمواجهة يوم الارض الذى سوف يتم غدا، الجمعة.

وفي ذات السياق، أعلن منظمو المظاهرات المليونية أن مئات الآلاف من المتظاهرين من كل الدول العربية، من قطاع غزة والضفة الغربية، سيشاركون في إحياء ذكرى يوم الأرض عبر التوافد باتجاه القدس أو إلى أقرب نقطة يمكن الوصول إليها.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …