5:29 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مركز الخزف في الخليل يتلقى دورة تدريبية في تركيا

استقبلت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو الهيئة الادارية للمركز الفني لتعليم الخزف في المديرية بعد رحلة العمل الى تركيا للتعلم والتدرب على عمل الخزف في مدرسة ” YILDIZ PORSELEN ” الحكومية في انقرة والتي استمرت لمدة 5 ايام، وذلك بدعم من بعثة التواجد الدولي TIPH و الحكومة التركية.

وأطلع مدير المركز فضل ادعيس مديرة التربية على سير الرحلة وكيفية التدريب على تصنيع الطين في مراحله المختلفة وكذلك التصفية والعجن ومن ثم الانتقال الى مرحلة الصب والكبس والشوي ألاول.

كما اشار ادعيس الى التدرب على الرسم فوق الزجاج وكيفية رسم اللون الذهبي ومراحل الشوي.

كما اشار ادعيس الى اطلاع القائمين على مدرسة الخزف التركية الى واقع الخزف في فلسطين وسبل دعم المركز الفني لتعليم الخزف، وعبرو عن دعم المركز و اعمال الطلبة ووعدوا باستقبال عدد من طلبة فلسطين للتدريب في تركيا.

وشكرت عمرو بعثة التواجد في الخليل وكذلك الحكومة التركية على دعمهم للمركز الفني لتعليم الخزف والاطلاع على آخر ما توصل اليه صناعة الخزف في تركيا باعتبارها من اوائل الدول في صناعة الخزف.

كما نوهت الى اهمية عمل المركز في الخليل وتدريب الطلبة وحمل رسالة الاجداد في صناعته وكذلك اهمية تحويل المركز الى مركز مجتمعي وتدريب الطلبة وكذلك المعنيين من المجتمع المحلي وطرح منتوجاتهم للبيع لدعم المركز مالياً.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …