12:09 صباحًا / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

يوم طبي في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل

شفا – قام قسم الصحة المدرسية في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل بتنظيم يوم طبي لطلبة المدارس في منطقة إذنا لحصر الحالات التي تعاني من تشوهات وبحاجة لعمليات جراحية وتجميلية بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، ويأتي ذلك ضمن خطة القسم بهدف توفير خدمات صحية مميزة للطلبة وخاصة للذين يعانون من وضع اجتماعي وصحي صعب.

وتم فحص كافة الحالات من قبل أخصائيين من الجمعية والموافقة على إجراء عمليات جراحية لـ 26 حالة من الطلبة وتنفيذها لهم في بداية شهر نيسان والحالات كالآتي 10 حالات جراحة فك، 4 حالات تجميل عظام، 4 حالات تشوهات حروق، حالتين شفة أرنبيه وسقف حلق مفتوح، حالة واحدة تركيب مفصل للركبة، حالتين تجميل أذن ،وأخيرا حالة واحدة لتجميل الوجه نتيجة حادث سير.

من جهتها شكرت رئيس قسم الصحة المدرسية أ.عايدة أبو لبن جمعية إغاثة أطفال فلسطين على تعاونهم المستمر مع المديرية بما يخدم مصلحة الطلبة، داعية جميع المؤسسات الفعالة والداعمة والمجتمع المحلي إلى الاهتمام ببرامج الطفولة، وقد اشرف على التنسيق لهذا اليوم الطبي موظفة الصحة الميدانية المختصة كفاء دعاس، وتم تجميع الحالات في مدرسة حفصة الأساسية للبنات.

شاهد أيضاً

النائب أشرف جمعة ينفي تصريحات منسوبة له حول الانتخابات ويؤكد ان قواعد ” حركة فتح ” وحدها صاحبة الحق في اختيار من يمثلها في الإنتخابات

شفا – استهجن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة فتح البرلمانية برئاسة القائد محمد …