5:51 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

التوجيه السياسي ينظم لقائين مع مركز شرطة عتيل والدفاع المدني

شفا -نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني في طولكرم لقائين منفصلين ضم اللقاء الأول مفوض الشرطة الرائد عمر جانم ومفوض التوجيه الوطني الرائد فواز البريمي مع منتسبي مركز شرطة عتيل تمحور اللقاء حول معركة الكرامة ويوم الارض وتحدث في اللقاء البريمي موضحا الأهداف التي وضعتها اسرائيل في معركة الكرامة منها إنهاء العمل الفدائي الفلسطيني ومعاقبة الاردن على احتضانه العمل الفدائي الفلسطيني واحتلال مرتفعات السلط وتحويلها الى حزام أمني لإسرائيل.

كما تطرق البريمي لمجريات المعركة موضحا ان اسرائيل فشلت في تحقيق اهدافها وتكبدت خسائر فادحة في المعركة وسارعت الى وقف اطلاق النار وانسحبت من المعركة محطمة اسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وتطرق البريمي ليوم الارض الذي يصادف 30/3/76 والذي يعتبر مفصلا مهما في نضال الشعب الفلسطيني داخل الخط الاخضر اذ يعتبر اول حركة جماهيرية وهبة شعبية داخل الخط الاخضر والتي جاءت بعد صدور قرار اغلاق منطقة المل ومنع السكان العرب من دخول المنطقة وصدور وثيقة كينغ وقمع المظاهرات والعقاب الجماعي قامت لجنة الدفاع عن الاراضي العربية باعلان الاضراب وتنظيم المظاهرات التي اتسعت واجتاحت كافة المناطق العربية وسقط سته شهداء من فلسطيني الداخل.

وفي لقاء اخر نظمتة مفوضية التوجيه السياسي بطولكرم مع منتسبي مركز دفاع مدني طولكرم التقى مدير التوجيه السياسي والوطني بدر الضميري ومفوض الارشاد الديني الشيخ شريف قاسم منتسبي الدفاع المدني بمقرهم تمحور اللقاء حول ادارة الحياة بحكمة تحدث الشيخ موضحا أن الحكمة هي العلم بالشيء وحسن التصرف فيه والحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها أخذها كما أنها نتاج عقل متفتح ونفس صافية وعزيمة قوية وقدرة على الإقناع وامتثال لكل ما هو حسن وصحيح.

كما أن الحكمة تعطى وتكتسب تعطى بان يؤتيها الله من يشاء وتكتسب من خبرات الآخرين وعلومهم وأعمالهم.

وأضاف الشيخ قاسم قائلا أن الإدارة تعبر عن حسن التصرف بما يتفق مع العلم والعمل به فيما هو بالخير والنجاح سواء كان ذلك في إدارة الأفراد والشؤون ذات العلاقة بالإفراد والمجتمعات والأمم على حد سواء وان إدارة الحياة فن من الفنون يجيده البعض ويمتنع عن الآخرين فالعلم يأتي بالتعلم والحرص على نيلة ببذل كل الأسباب التي من شأنها أن تأتي به الحكمة.

وانهى حديثة موضحا ان الحياة بكل تعقيداتها وما تملية على الفرد من مطالب لا بد ان تدار بحكمة تؤدي الى النجاح في هذة الحياة .

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …