6:23 صباحًا / 16 يوليو، 2024
آخر الاخبار

منى الخليلي : الحق في الحياة مقدس والتحرر من الاحتلال هدف كل فلسطيني

منى الخليلي : الحق في الحياة مقدس والتحرر من الاحتلال هدف كل فلسطيني

شفا – التقت معالي وزيرة شؤون المرأة منى الخليلي مع السيدة كارين ليمدال رئيسة البعثة الأوروبية لدعم الشرطة الفلسطينية وسيادة القانون اليوم في مقر الوزارة وتخلل اللقاء نقاش حول عدة قضايا على رأسها تداعيات العدوان وحرب الإبادة على النساء، ودور وزارة شؤون المرأة في رسم السياسات العامة بالإضافة إلى مشاركة النساء في قطاعي الأمن والعدالة.


استعرضت الخليلي تداعيات العدوان وحرب الإبادة على النساء والأطفال من قتل وتهجير وأمراض، وما تتعرض له الأسيرات في سجون الاحتلال من انتهاكات وعنف نفسي وسجدي وأكدت أنها حرب على النساء والأطفال.
كما أشارت الخليلي إلى الدور الفعلي لوزارة شؤون المرأة في رسم السياسات العامة، ومأسسة وتعميم النوع الاجتماعي في الوزارات والمؤسسات العامة و دمج قضايا المرأة في الخطط والموازنات، بالإضافة إلى الإشراف التشـريعات والقوانين والسياسات التي تعزز المساواة بين الجنسين.


وشكرت الخليلي البعثة على الجهود التي تبذلها في إرساء الأمن والعدالة وتمكين النساء في جهاز الشرطة للوصول إلى مواقع القرار والقيادة.


من جهتها أكدت السيدة ليمدال أن البعثة تصب جهودها في العمل مع الشرطة الفلسطينية وقطاع العدالة لايمانها بأهمية دعم القطاعين وإدراج حقوق الإنسان ومنظور العدالة والمساواة في عملهما. بالإضافة إلى ضرورة تشجيع النساء للمشاركة في قطاع الأمن.


في ختام اللقاء اتفق الطرفان على العمل المستقبلي من أجل تعزيز ودعم النساء في القطاع الامني وتمكينهن من الوصول إلى المراكز القيادية.

شاهد أيضاً

سموتريتش يدعو نتنياهو لضم الضفة إذا اعتبرت العليا المستوطنات غير شرعية

سموتريتش يدعو نتنياهو لضم الضفة إذا اعتبرت العليا المستوطنات غير شرعية

شفا – أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، بأن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، دعا رئيس …