11:48 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الدفاع المدني: سنوقف جميع خدماتنا إذا استمرت أزمة الوقود

شفا – حذر جهاز الدفاع المدني في غزة من توقف خدماته بصورة كاملة في حال استمرار أزمة الوقود التي يعاني من القطاع منذ أكثر من شهر.

 

وقال نائب مدير الدفاع المدني العقيد سعيد السعودي خلال مؤتمر صحفي عقده الجهاز الأربعاء قبالة بوابة معبر رفح من الجانب المصري “نوشك على إعلان وقف العمل بصورة كاملة في حال استمرت هذه الأزمة، الأمر الذي ينذر بأخطار جسيمة على المواطنين”.

 

وناشد السعودي أصحاب الضمائر الحية في العالم والمنظمة الدولية للحماية المدنية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لمنع حدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة.

 

وأوضح أن أزمة الوقود التي يعاني منها القطاع تسببت في إيقاف 50% من القوة العاملة للدفاع المدني (الإسعاف والإنقاذ والإطفاء).

 

ودان السعودي سياسة الحصار المفروض على قطاع غزة وسياسة التركيع وتسييس العمل الإنساني، مستطرداً “إننا أكدنا مرارا على إنسانية عمل الدفاع المدني والمؤسسات الإنسانية الأخرى ونرفض الزج بهم في أتون الحسابات السياسية التي تحاك ضد قطاع غزة”.

 

وحمل نائب مدير جهاز الدفاع المدني في غزة الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن الكارثة التي تعصف بغزة حالياً .

 

وأوضح السعودي أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بسبب الضغط الكبير على محطة الطاقة سبب حدوث ما يزيد عن 29% من إجمالي عدد الحرائق 4,1% منها حدثت بسبب انفجار المولدات الكهربائية التي يستخدمها المواطنون بديلا عن الكهرباء المنقطعة.

 

وشارك عشرات من أفراد وضباط الدفاع المدني صباح اليوم في اعتصام أمام بوابة معبر رفح البري جنوب قطاع غزة لمطالبة جمهورية مصر العربية بالتدخل لإنهاء أزمة الوقود الحالية.

 

ويعاني جهاز الدفاع  المدني في ظل الأزمة الراهنة من أزمة خانقة لعدم توفر كميات الوقود اللازمة لتشغيل سيارات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف .

 

ومازال قطاع غزة يعش أزمة إنسانية حادة تكاد تعصف بكافة مكوناته، لاسيما التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالعمل الإنساني وحفظ أرواح ومقدرات المواطنين.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …