6:05 مساءً / 13 يوليو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يبتدع كل الاساليب لتشديد الخناق على اهالي القدس

شفا – لا يكتفي الاحتلال الإسرائيلي بإجراءاته العسكرية التي يفرضها على حركة المواطنين في القدس المحتلة، عبر سياسة هدم المنازل بحجة عدم الترخيص، وبمحاولاته المسعورة لأسرلة معالم المدينة المقدسة وتهويدها، وفرض “الضرائب” الباهظة على ممتلكاتهم، بل بات يبتدع أساليب جديدة للتضييق عليهم.

واشتكى مواطنون من فرض الاحتلال غرامات مالية عليهم منذ مطلع العام الجاري في مختلف أحياء مدينة القدس، لأسباب “واهية” و”سخيفة” و”غريبة”، فتساقط أوراق الشجر أمام باب منزل قد يتسبب في مخالفة مالية لسكانه.

ومن الأسباب الأخرى التي يتخذها الاحتلال ذريعة لتغريم المواطنين بمخالفات مالية باهظة، كتابة “حج مبرور” للترحيب بالحجاج العائدين من السعودية، أو وجود “قرميد” على مدخل المنزل، وغيرها.

وصباح اليوم الاثنين، اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حي الثوري في مدينة القدس، وفرضت غرامات مالية بآلاف الشواقل على المواطنين، لأسباب بينها وجود فرن غاز، أو وضع خرطوم للمياه داخل المنزل.

وقال المواطن ناصر الشويكي، إن الاحتلال اقتحم منزل عائلته، وفرض غرامة مالية عليهم بقيمة 500 شيقل بدعوى وجود مخالفة لتساقط ورق شجر داخل حديقة المنزل، ولوجود فرن غاز وثلاجة في الحديقة.

وأكد أن هدف الاحتلال من هذه المخالفات هو التضييق على المواطنين المقدسيين وتنغيص معيشتهم ودفعهم إلى ترك المدينة المقدسة.

من جانبه، قال المواطن ناصر الهدمي من حي الصوانة شرق مدينة القدس، إنه منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، شنت سلطات الاحتلال حملة ترهيب وتنكيل بالمقدسيين.

وأضاف أن الاحتلال اقتحم منزله عنوةً وفرض عليه مخالفات متعلقة بالعقارات والمركبات، إضافة إلى مخالفات من سلطة البيئة الإسرائيلية.

وأوضح الهدمي: “تمت مخالفتي على تربية حمام على سطح المنزل، وتمت مخالفة والدتي المسنة وعمرها 84 عاما بحجة أن البناء ليس حسب المواصفات، وبعد خروجهم من المنزل خالفوا المركبات المركونة أمام المنزل وقاموا بإنزالها عن الشارع، كما تمت مخالفتي على شجرة ياسمين في باحة المنزل، وعلى حطب نستخدمه للمدفأة في فصل الشتاء، وجميعها مخالفات كيدية وصلت قيمتها إلى 6 آلاف شيقل”.

وتأتي هذه الأساليب الجديدة التي يبتدعها الاحتلال، في ظل عدوانه المتواصل على مدينة القدس المحتلة، وثقت محافظة القدس في تقرير صدر عنها، استشهاد 63 مواطنا من المحافظة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وإصدار 279 حكما بالسجن على مقدسيين من أصل 1495 حالة اعتقال، وتنفيذ 188 عملية هدم وتجريف في المحافظة، فيما اقتحم 33875 مستعمرا باحات المسجد الأقصى المبارك، وسجل 95 قرارا بالحبس المنزلي، و80 قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى ومدينة القدس.

شاهد أيضاً

حزب الشعب: المجازر المروعة في قطاع غزة إمعان في الابادة الجماعية بمشاركة أمريكية

شفا – أكد حزب الشعب الفلسطيني أن استمرار وإمعان جيش الاحتلال الاسرائيلي في حرب الابادة …