5:08 صباحًا / 14 يوليو، 2024
آخر الاخبار

قلقيلية: اجتماع للجنة السلامة العامة يناقش نقل الاتربة من الداخل والكسارات

شفا – تراس اللواء أبو حمده محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعاً للجنة السلامة العامة، لمناقشة قضايا تتعلق بنقل الأتربة من الداخل والكسارات، ويهدف الاجتماع الى الحفاظ على البيئة الفلسطينية خالية من التلوث، وتصويب بعض الأوضاع القائمة استناداً الى القانون الفلسطيني الذي ينظم ذلك، بالتعاون مع الجهات المختصة صاحبة الكلمة الفصل في الموضوع البيئي والسلامة العامة.

وشارك في الاجتماع، مدراء الحكم المحلي، والزراعة، والاقتصاد الوطني، وسلطة جودة البيئة.

وخلال افتتاحه الاجتماع شكر المحافظ الوزرات الشريكة على الدور الذي تقوم به من اجل الحفاظ على البيئة الفلسطينية خالية من الملوثات، لافتاً الى أن الموضوع البيئي وسلامة المواطنين هي خط احمر يمنع الاقتراب منها، مشدد على أن محافظة قلقيلية محافظة زراعية بامتياز وبالتالي فان إقامة أي كسارة يجب أن يحصل صاحب المنشاة على ترخيص من جهة الاختصاص وهي وزارات ” الاقتصاد الوطني، والزراعة، والحكم المحلي، وسلطة جودة البيئة”.

وفي سياق متصل أشار المحافظ الى أن موضوع نقل الاتربة من الداخل يخضع لشروط ومعايير أولها التقدم بطلب لدى وزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة، ومن ثم اخذ عينات من الاتربة المنقولة للتأكد من خلوها من أي مواد سامة.

وناقش الحضور عدداً من القضايا تتعلق بتشديد الإجراءات في الموضوع البيئي وعدم السماح بالعمل العشوائي خاصة في موضوع نقل الاتربة وإقامة مشاريع كسارات او أي مشاريع مشابهة لها تأثير سلبي على البيئة وصحة المواطنين.

شاهد أيضاً

إصابة مواطنة في هجوم للمستوطنين على مركبة شرق قلقيلية

شفا – أصيبت مواطنة، مساء السبت، في هجوم للمستوطنين على المركبة التي كانت تستقلها في …