6:14 صباحًا / 23 يوليو، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني يرحب بالفوز الساحق الذي حققه تحالف اليسار الفرنسي، ويؤكد أهمية الإسراع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

د. مجدلاني يرحب بالفوز الساحق الذي حققه تحالف اليسار الفرنسي، ويؤكد أهمية الإسراع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

شفا – رحب د. أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بالنتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الفرنسية، والتي تصدر تحالف اليسار، الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا، بحصوله على أعلى النتائج ليضمن العدد الأكبر من المقاعد في البرلمان الفرنسي.


وثمن د. مجدلاني التصريحات التي أطلقها زعيم اليسار الفرنسي، رئيس “حزب فرنسا الأبية”، جان لوك ميلونشون، والذي قال مؤكداً العمل على تنفيذ البرنامج الانتخابي ومن ضمنه الاعتراف بدولة فلسطين.


وقال د. مجدلاني بأن الفوز الساحق الذي حققه تحالف اليسار الفرنسي المؤتلف تحت اطار الجبهة الشعبية الجديدة، يمثل تطوراً نوعياً واستراتيجياً من شأنه أن يعزز من دور ومكانة قوى اليسار التقدمية والاشتراكية، وهو يؤكد من جديد أن هناك خطوات لتصحيح مسار التاريخ والانتصار للقيم الديمقراطية والتقدمية في مواجهة القوى اليمينية والفاشية التي تجتاح أوروبا، معتبراً هذا الفوز الكبير لتحالف اليسار في فرنسا يأتي في ذات السياق الذي جرى في المملكة المتحدة بالفوز الساحق الذي حققه حزب العمال البريطاني، ومن شأن ذلك ان يعيد التوازان الى الساحة الأوروبية وفي العلاقات بين شعوب وبلدان العالم.


ووجه مجدلاني التحية والتهنئة لتحالف اليسار، والذي يضم أربعة أحزاب يسارية صديقة، شكلت مجتمعة الجبهة الشعبية الجديدة (NFP)، والتي تتكون من الحزب الاشتراكي (PS)، والحزب الشيوعي الفرنسي (PCF)، وحزب فرنسا الأبية (LFI)، وحزب البيئة الأوروبية (Les Verts).


وقال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أننا ننتظر من تحالف اليسار مواقف داعمة للقضية الفلسطينية والإسراع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، وتصحيح الأخطاء التاريخية التي أجحفت بالقضية الفلسطينية وبالحقوق الوطنية الفلسطينية العادلة والمشروعة التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. وكالة شفا ترصد أخر التطورات الميدانية في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس

بالفيديو .. وكالة شفا ترصد أخر التطورات الميدانية في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس

شفا – رصدت وكالة شفا، اخر التطورات الميدانية للعملية العسكرية التي اعلن عنها الجيش الإسرائيلي …