5:21 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

نشاط طلابي ويوم طبي مجاني في مخيم شعفاط

شفا – نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط، نشاطاً تطوعياً لطلبة مدرسة ذكور مخيم شعفاط الثانية بعنوان ” نحو بيئة مدرسية نظيفة” وذلك ضمن أنشطة مشروع إنقاذ الطفل من خلال حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC).

ويأتي تنفيذ هذا النشاط بالتعاون مع مدرسة ذكور مخيم شعفاط الثانية” بهدف تعديل سلوكيات وإتجاهات الطلبة نحو موارد البيئة العامة والحفاظ على مرافق المدرسة والساحات الخارجية، وتوعية الطلبة لأهمية الحفاظ على نظافة البيئة المدرسية بشكل خاص.

وباشر الطلبة المشاركين في النشاط بتنظيف مرافق المدرسة التي شملت الساحات الخارجية، إضافة الى تنظيف مداخل المدرسة، وجمع النفايات.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز ” أن الهدف الأساسي من تنفيذ هذا النشاط هو توعية الطلبة لضرورة المحافظة على الأملاك العامة خاصة في المدرسة، إضافة الى أهمية تحمل المسؤولية وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، خاصة الحقوق الأساسية، ومن بينها الحق في الصحة والبيئة الأمنة والنظيفة.

كما نظم المركز وبالتعاون مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية، يوم طبي مجاني تحت شعار” الصحة للجميع” بمشاركة أطفال وسيدات من مخيم شعفاط.

وتخلل اليوم الطبي ” إجراء الفحوصات الطبية من قبل طبيبة نسائية وطبيب أطفال، فيما تم تحويل بعض الحالات المستعصية الى العيادة الطبية في بلدة العيزرية، كما تم توزيع بعض الأدوية المجانية على المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة.

وشارك في اليوم الطبي عدد كبير من الأطفال والأمهات الذين أجروا الفحوصات الطبية اللازمة، فيما إستهدف الحالات المرضية في مخيم شعفاط، إضافة الى سيدات من بلدة عناتا.

شاهد أيضاً

أوروبا: الهجوم التركي في سوريا يدعم داعش ويهدد أمننا

شفا – قال الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن الهجوم التركي في سوريا يدعم تنظيم “داعش” ويهدد …