5:34 صباحًا / 16 يوليو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يمدد اعتقال عضو المجلس الثوري لـ حركة فتح جمال حويل

الاحتلال يمدد اعتقال عضو المجلس الثوري لـ حركة فتح جمال حويل

شفا – مددت محكمة الاحتلال العسكرية في معسكر (سالم) اليوم الخميس، اعتقال عضو المجلس الثوري لـ حركة فتح جمال حويل (54 عامًا) من مخيم جنين، لمدة 7 أيام على خلفية “التّحريض”.

وقال نادي الأسير، إنّ اعتقال حويل، يأتي في إطار عملية الاستهداف الممنهجة لكل من هو فاعل فلسطينا، ومنذ بدء حرب الإبادة استخدم الاحتلال أداتين مركزيتين وهما جريمة الاعتقال الإداري، وكذلك الاعتقال على خلفية “التّحريض”، حيث إنّ الغالبية العظمى ممن اُعتقلوا إما جرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداريّ، بمن فيهم النساء والأطفال، أو وجهت لهم تهم تتعلق (بالتّحريض)، وهو وجه آخر للاعتقال الإداري.

وأضاف نادي الأسير، إلى أنّ عمليات الاعتقال على خلفية “التحريض” تتصاعد بشكل كبير، علما أنّ مفهوم التحريض الذي يدعيه الاحتلال فضفاض، الأمر الذي ساهم في توسيع دائرة استهداف المواطنين، وشملت كافة الفئات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت حويل في السابع والعشرين من حزيران الماضي، بعد محاصرة إحدى الصيدليات التي كان يتواجد بها.

وحويل أسير سابق أمضى ما مجموعه 11 عامًا في سجون الاحتلال منها سبع سنوات ونصف بشكل متواصل، وهو شقيق الشهيد نجيب حويل الذي ارتقى عام 1991، وهو أستاذ العلوم السياسية والدراسات الفلسطينية في الجامعة الأمريكية في جنين، وقد صدر له كتاب بعنوان (معركة مخيم جنين الكبرى 2002، التاريخ الحي) وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.

شاهد أيضاً

سموتريتش يدعو نتنياهو لضم الضفة إذا اعتبرت العليا المستوطنات غير شرعية

سموتريتش يدعو نتنياهو لضم الضفة إذا اعتبرت العليا المستوطنات غير شرعية

شفا – أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، بأن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، دعا رئيس …