6:18 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تفجيرات انتحارية في القمة العربية ببغداد : سيناريو متوقع ومدعوم من الأسد

تفجيرات انتحارية في القمة العربية ببغداد : سيناريو متوقع ومدعوم من الأسد

شفا -كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي الاسرائيلي عن تخطيط رئيس النظام السوري بشار الأسد ونظامه لإفشال القمة العربية المقرر انعقاده الخميس المقبل في بغداد.

وعلمتْ مصادر استخباراتية تابعة للموقع أن أقساما أمنية غربية أبدت مخاوفها من محاولة الأسد إرسال عناصر إرهابية في محاولة للمساس بالقادة وزعماء الدول العربية أو بوفودهم المشاركة في القمة وذلك على خلفية تدخل هذه الدول شخصيا عن طريق هيئاتهم الاستخباراتية لتقديم يد العون سواء بالمال أو السلاح للثوار السوريين.

ونقل الموقع الاستخباراتي عن مصادر أمنية قولها :” لقد اتهم رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي الرئيس السوري بشار الأسد قبل نحو ثلاثة أشهر وتحديدا في شهر يناير الماضي بأنه مصدر إرسال العناصر الإرهابية لتنفيذ هجمات في بغداد بعضها عن طريق السيارات المفخخة والبعض الآخر عن طريق تفجير الوزرات الحكومية والسفارات الأجنبية”.

وعلم الموقع الاسرائيلي من مصادر استخباراتية عراقية موثوقة أن تفجير السفارة التركية ببغداد في 18 من يناير تم تنفيذه على يد العناصر الإرهابية التي وصلت من سوريا بهدف تحذير أنقرة من التدخل عسكريا في سوريا.

وأوضح الموقع أن سوريا تسعي مرة أخرى هذا الشهر للقيام بإجراءات مماثلة ضد وفود كل من المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وأجهزة مخابراتها وذلك ردا على توفير السلاح والمال للثوار السورين من العراق ولبنان وتركيا والأردن .

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …