4:42 مساءً / 15 يوليو، 2024
آخر الاخبار

زهرة المدائن تنظم معسكرا تدريبيا للمرشدات والمرشدين للمخيمات الصيفية

زهرة المدائن تنظم معسكرا تدريبيا للمرشدات والمرشدين للمخيمات الصيفية

شفا – نظمت جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع معسكرا تدريبيا للمرشدين والمرشدات للمخيم الصيفي والقيام بتنفيذ الأنشطة والفعاليات الخاصة به .

وقال رئيس الجمعية أشرف الرجبي أن هذا المعسكر الذي يأتي في إطار عملية التطوير المستمرة للمخيمات الصيفية التي تتظمها الجمعية.

وتايع الرجبي أن التدريب في المعسكر تضمن مواضيع أساسية ستتناولها المخيمات الصيفية، منها الموسيقى والدراما والمهارات الحياتية والحقوق وتقنيات العلاقة والصحة النفسية، إضافة إلى محاور مهمة أخرى يحتاجها المشاركون.

وأشار الرجبي أن المعسكر تطرق الى دور المرشدين بالحفاظ على الاطفال وتوعيتهم والحفاظ على الهوية المقدسية وتنمية مهارات التواصل والاتصال، وتنمية مواهب الاطفال ، وشملت البرامج اللامنهجية التي يجب اتباعها للخيميات الصيفية.

وأضاف أن مجموعة المرشدين والمرشدات، تم اختيارهم وفق المعايير علمية وتدريبهم وفق آليات جديدة وتقنيات تربوية هادفة تخللت تفاصيل العملية التدريبية، تعتمد مبدأ التعليم اللامنهجي.

وأكد الرجبي، أن الجمعية تعنى باتباع مبادئ علمية وعملية للحصول على التغيير الجذري والنوعي والإيجابي الهادف، لخلق جيل متمكن، مفكر وقادر على تحليل وفهم كل ما يحيط حوله.

شاهد أيضاً

أمل فرج رئيس ديوان الرقابة تلتقي وفداً من البنك الدولي

أمل فرج رئيس ديوان الرقابة تلتقي وفداً من البنك الدولي

شفا – التقت رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية السيدة أمل فرج، في مكتبها بمدينة رام …