11:42 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

سلاح الجو الاسرائيلي ينصب قبة حديدية وسط اسرائيل

شفا – أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية مساء اليوم الإثنين، أن سلاح الجو الإسرائيلي نصب بطارية جديدة لمنظومة القبة الحديدية في منطقة غوش دان، وذلك في إطار مناورة للجيش الإسرائيلي لتحديد أماكن نصبها خلال جولة التصعيد المقبلة.

 

وفي سياق متصل ذكر موقع صحيفة “معاريف” أن الجيش الإسرائيلي ينوي مضاعفة عدد الصواريخ التي تطلقها “القبة الحديدية” في مخازن الذخيرة، تحسبا لاحتمال إطلاق مئات الصواريخ خلال جولة التصعيد القادمة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظومة ستتوقف عن إطلاق صاروخين خلال اعتراضها للصواريخ الفلسطينية، والاستعاضة عن ذلك بإطلاق صاروخ واحد لخفض المصاريف التي ينفقها الجيش لشراء هذه الصورايخ.

 

وأضافت الصحيفة أنه تم إطلاق 150 صاروخ اعتراض خلال جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة، وهو ما اعتبرته أجهزة الأمن الإسرائيلية على أنه نجاح كبير للمنظومة، وبحسب الأجهزة الأمنية فإنه خلال العام 2013 سيكون لدى إسرائيل حوالي 6 بطاريات من منظومة قبة حديدية.

 

وأوضحت الصحيفة أن الجيش ووزارة الأمن الإسرائيلية أعدت خلال الأيام الماضية خطة تسلح مستقبلية بنظام القبة الحديدية، وتقرر شراء مئات الصواريخ من طراز “تمير” الاعتراضية على نطاق أوسع مما كان مخططا، وتخزينها في مخازن الذخيرة التابعة للدفاعات الجوية.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني إسرائيلي قوله:” أنه خلال السنة الأخيرة أثبتت القبة الحديدة أهميتها بشكل مثير، وأنه يجب الحفاظ على هذه القدرات لفترة زمنية طويلة، والبدء من اليوم بالاستعداد للمواجهات القادمة”.

 

وأضاف:”إن عملية إنتاج الصواريخ الاعتراضية تستغرق وقتا، ولكن الخطة الجديدة تضمن زيادة أعدادها في المخازن، ومن المتوقع أن الكمية الجديدة التي ستصل إلى مخازن الدفاعات الجوية خلال سنة ونصف، تكفي لأسابيع طويلة من القتال وتوفر حماية جيدة للجبهة الداخلية”.

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …