3:35 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الحكومة تقر مشروع قانون الموازنة للعام 2012 بعجز مليار دولار

شفا – أقر مجلس الوزراء خلال جلسته في رام الله اليوم، برئاسة رئيس الوزراء د. سلام فياض، مسودة مشروع الموازنة للعام 2012، وذلك تمهيداً لإجراء المشاورات حوله مع الكتل البرلمانية، ومن ثم إحالته للرئيس محمود عباس لإقراره واصداره بقانون.

 

وناشد المجلس الزعماء العرب بأن تبادر القمة العربية التي ستعقد في بغداد إلى تنفيذ قرارات القمم السابقة بتحويل المساعدات المقررة للسلطة الوطنية، والتي ستساعد السلطة في تسديد المتأخرات وتخفيض العجز في الموازنة والمقدر بمليار دولار.

 

وجدد المجلس دعوته للمجتمع الدولي من أجل تحمل مسؤولياته لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها المستمرة وآخرها إقرار مخطط إسرائيلي لمصادرة 1235 دونما من أراضي الولجة بالقدس، وتجريف الاحتلال 20 دونما مزروعة بالزيتون واللوزيات في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، واقتلاع المستوطنين 85 شتلة زيتون للمزارعين هناك وسرقتها، وهجوم المستوطنين بحماية جيش الاحتلال على قرية برقة وإصابة مواطن بجروح بعد إطلاقهم النار عليه، هذا بالإضافة لمواصلة اعتداءات المستوطنين على مصادر المياه الفلسطينية، ومنع المزارعين من الوصول لينابيع المياه في الضفة الغربية، والتي يسيطر المستوطنون على أكثر من 50% منها بقوة السلاح.

 

وقرر المجلس التوجه إلى محكمة العدل العليا لوقف إضراب العاملين في جامعة فلسطين التقنية “خضوري”.

 

وصادق المجلس على بدء العمل بالتوقيت الصيفي في الأراضي الفلسطينية اعتبارا من منتصف ليلة الخميس القادم الموافق 29/3/2012 من خلال تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة

 

وصادق في سياق آخر على العطل والأعياد الدينية للطائفة السامرية العاملين في مؤسسات السلطة.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …