3:35 مساءً / 16 يوليو، 2024
آخر الاخبار

نابلس : مركز تدريب الشباب المجتمعي يعقد ندوة ثقافية حول ” استهداف الهُوية الفلسطينية” باستضافة د. منى ابو حمدية

نابلس : مركز تدريب الشباب المجتمعي يعقد ندوة ثقافية حول " استهداف الهُوية الفلسطينية" باستضافة د. منى ابو حمدية

شفا – نظم مركز تدريب الشباب المجتمعي في محافظة نابلس ندوة ثقافية بعنوان ” استهداف الهوية الفلسطينية “

ورحب مدير مركز تدريب الشباب المجتمعي الاخ سامي دغلس والاخت نور هندية بالحضور الكرام من الطلبة الجامعيين و ومن فئة الطلبة اليافعين.

ثم اكد دغلس على الدور الذي يوليه المثقفين والاكاديميين في الحفاظ على الهوية والوجود الفلسطيني ، كما و ركز على اهمية التمسك بالتراث الثقافي الفلسطيني والحفاظ عليه من التشتت والضياع.

ثم قدمت الدكتورة منى ابو حمدية عضو الامانة العامة في الاتحاد العام للمؤرخين والآثاريين الفلسطيني نبذة عن مفهوم الهوية الفلسطينية ثم تحدثت عن منهجية الاحتلال الصهيوني في استهداف الهوية الفلسطينية منذ عام 1948 م ، كما وتحدثت عن الاساليب التي يتبعها الاحتلال في عملية السطو على التراث والهوية من خلال عبرنة الاماكن وعملية التهويد بالاضافة الى تدمير المنشآت الثقافية الفلسطينية و الشواهد التاريخية الى جانب سرقة التراث الفلسطيني و السطو على المكتبات ومحتوياتها من وثائق ومخطوطات انتهاء بمحاولات اسرلة المناهج في القدس المحتلة وافراغها من المحتوى الفلسطيني الذي يؤكد حقيقة الوجود الفلسطيني عبر التاريخ .

كما وعرضت الدكتورة ابو حمدية مادة موثقة حول سرقة الاحتلال للمكتبات والكتب العلمية والادبية منذ عام 1948 م
و ايضا سرقة للموروث الثقافي الفلسطيني عبر التاريخ ، كما وتم عرض فيديو للآثار التي دمرها الاحتلال في غزة بعد السابع من اكتوبر 2023 م.

تأتي هذه الخطوة في اطار العمل على فلوذة الوعي تجاه الهوية الوطنية والثقافية بين اوساط الشعب الفلسطيني من طلاب مدارس وجامعات في محافظة نابلس.


واستغلال فترة الاجازة الصيفية لإثراء طلابنا من معلومات قيمة في السياق الثقافي الفلسطيني

شاهد أيضاً

وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك

أوريت ستروك : إذا انسحب الجيش من نتساريم وفيلادلفيا سنحل الحكومة

شفا – قالت وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك اليوم الثلاثاء، إن الجيش إذا انسحب من …