6:05 صباحًا / 23 يوليو، 2024
آخر الاخبار

محافظ نابلس غسان دغلس يقدم واجب العزاء بوفاة المناضلة نبيلة القدومي (أم اللطف)

محافظ نابلس غسان دغلس يقدم واجب العزاء بوفاة المناضلة نبيلة القدومي (أم اللطف)

شفا – في سياق أداء الوفاء للقيادة المؤسسة للشعب الفلسطيني، قدم محافظ نابلس غسان دغلس واجب العزاء بوفاة المناضلة المرحومة نبيلة راشد النمر القدومي (أم اللطف) عقيلة القائد فاروق القدومي (أبو اللطف) رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، وأحد مؤسسي حركة “فتح”، حيث قام المحافظ دغلس بزيارة ديوان آل أغا النمر وقدم واجب العزاء بفقيدة الشعب الفلسطيني التي انتقلت إلى رحمته تعالى في العاصمة الأردنية عمان بعد حياة حافلة بالعطاء. وكان في استقبال المحافظ لفيف من أهل الفقيدة وعائلة القدومي.

والمرحومة نبيلة راشد صدقي عبد الكريم النمر (أم اللطف) من مواليد نابلس عام 1940، كان لها دور مؤسس في بدايات انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة، وأسهمت في تأسيس لجنة المرأة في حركة فتح، بالتزامن مع تأسيس الحركة عام 1965، وهي إبنة راشد صدقي النمر، الوزير والنائب السابق في البرلمان الأردني في ستينيات القرن الماضي، وهي عضو المجلس الثوري سابقا وعضو المجلس الاستشاري لحركة فتح.

ودرست المناضلة نبيلة النمر (أم اللطف) رحمها الله في جامعة القاهرة في أوائل ستينيات القرن العشرين، وانتسبت إلى حركة فتح أثناء دراستها الجامعية، انتقلت بعدها إلى الكويت للتدريس. وشاركت في تأسيس رابطة المرأة الفلسطينية، إلى جانب سلمى الخضراء الجيوسي وسميرة أبو غزالة وغادة القدومي وسلوى الخطيب. وعملت في صحيفة الاتحاد النسائي في دمشق بعد حرب عام 1967.

وانتخبت عضواً في اللجنة التنفيذية لاتحاد المرأة الفلسطينية، وعملت في دائرة الشؤون العربية في مقر جامعة الدول العربية حتى عام 1979. ثم انتخبت عضوا في المجلس الثوري لحركة فتح في المؤتمر الخامس للحركة عام 1988، وفي الفترة نفسها عينت نائباً للأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين، وكانت أول امرأة تشارك في مؤتمر القمة العربية المنعقد في بغداد، كما ساهمت في تشكيل المجلس العربي للطفولة والتنمية عام 1989. عينت عام 2011 عضواً في المجلس الاستشاري لحركة فتح.

شاهد أيضاً

بالفيديو .. وكالة شفا ترصد أخر التطورات الميدانية في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس

بالفيديو .. وكالة شفا ترصد أخر التطورات الميدانية في المناطق الشرقية لمدينة خانيونس

شفا – رصدت وكالة شفا، اخر التطورات الميدانية للعملية العسكرية التي اعلن عنها الجيش الإسرائيلي …