7:48 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال ينهي استعداداته لمواجهة مسيرات الجمعة

شفا – الجيش الإسرائيلي استكمل استعداداته تحسبا لقيام متظاهرين من الدول العربية المجاورة بتنظيم مسيرات ونشاطات احتجاجية بمحاذاة الحدود خلال ذكرى يوم الارض الذي يصادف يوم الجمعة القادم.

 

وأصدرت قيادة الجيش تعليماتها إلى القوات المنتشرة على الحدود وفي المناطق الفلسطينية بشان احتمالات إطلاق النار.

 

كما تقرر تعزيز قوات الجيش في بعض الجبهات. وسيتم اتخاذ هذه الإجراءات تنفيذا للعبر التي تم استخلاصها من الأحداث التي وقعت العام الماضي خلال فعاليات يوم النكبة ويوم النكسة والتظاهرات على خلفية التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة.

 

ومن المقرر أن تنطلق بعد صلاة الجمعة القادمة في أنحاء العالم مسيرات حاشدة نصرة للقدس والأقصى، كما يعتزم الناشطون تسيير مسيرات ضخمة من دول الطوق المجاورة لفلسطين (الأردن-مصر-سوريا-لبنان) باتجاه القدس أو إلى أقرب نقطة يمكن الوصول إليها، وفقا لظروف كل دولة وبالتوافق بين كافة القوى الوطنية والإسلامية من أحزاب وغيرها من مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في المسيرة.

 

كما سيتم تسيير مسيرات ضخمة في فلسطين (المناطق المحتلة عام 48 ، والضفة الغربية والقطاع) باتجاه القدس أو أقرب نقطة إليها. يشارك فيها الشعب الفلسطيني بكافة فصائله وتوجهاته ومؤسساته، ويشارك معهم عدد من المتضامنين الدوليين الذين يستطيعون الدخول إلى فلسطين.

 

وتتضمن المسيرة كذلك تنظيم اعتصامات جماهيرية أمام السفارات الإسرائيلية في عواصم دول العالم التي فيها سفارات إسرائيلية، وتنظيم مظاهرات واعتصامات في الساحات الرئيسية العامة في العواصم العربية والإسلامية وفي مدنها الكبرى، وانطلاقا من مساجدها الكبرى وكنائسها، وتنظيم قوافل برية من أوروبا وإفريقيا وآسيا، وفقا لظروف وإمكانيات كل منطقة.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …