2:33 صباحًا / 19 يوليو، 2024
آخر الاخبار

الحايك يتفقد المواقع الأثرية في بلدة العيزرية

شفا – تفقد وزير السياحة والآثار هاني الحايك، اليوم الخميس، المواقع الأثرية والسياحية في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، برفقة رئيس وأعضاء المجلس البلدي.

وقال الحايك: “واجبنا تجاه المواقع الأثرية والتاريخية في فلسطين كبير، خاصة في هذه المرحلة الصعبة، وما تتعرض له من اعتداء وتدمير وتشويه من قبل المحتل الإسرائيلي، فالجميع يعلم أن هذه الأرض عربية وجذورها عربية أصيلة، ولذلك لن يغير هذا الواقع أي قرار ظالم”، مؤكدا أن “الحكومة تولي قطاع السياحة اهتماما كبيرا لكونه نفط فلسطين”.

وشدد على أهمية البلدات القديمة التي تحتضنها المدن الفلسطينية، والتي تدل على عراقة وأصالة شعب فلسطين وتجذره في هذه الأرض منذ الأزل، مؤكدا ضرورة السعي لتطوير هذه البلدات وترميمها لتكون رافدا إضافيا للمواقع السياحية التي تمتلكها فلسطين.

وكان الوزير الحايك قد استهل جولته التفقدية بزيارة بلدية العيزرية، ولقاء رئيس المجلس البلدي خليل محمد أبو الريش وأعضاء البلدية وعدد من الموظفين، حيث جرى مناقشة سبل تطوير الحالة السياحية في البلدة، والحفاظ على المواقع الأثرية في البلدة القديمة.

بدوره، شدد أبو الريش على أهمية التعاون والشراكة بين البلدية ووزارة السياحة والآثار لتطوير البلدة سياحيا وأثريا، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم والتعاون.

وتفقد الوزير الحايك الأعمال التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار مع الشركاء لترميم القناطر الأثرية، بالإضافة لموقع قبر العازر الأثري، وزار متحف العيزرية الذي يدار من قبل الوزارة ويحتوي على عدد من اللقى الأثرية التي ترمز لتاريخ فلسطين وتاريخ بلدة العيزرية، ومن ثم تفقد حفرية أثرية تعليمية تنفذ في البلدة بالشراكة بين الوزارة وجامعة القدس.

شاهد أيضاً

نتنياهو يجري جولة ميدانية في رفح جنوب قطاع غزة

نتنياهو يجري جولة ميدانية في رفح جنوب قطاع غزة

شفا – قالت مصادر إعلامية عبرية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أجرى جولة ميدانية …