11:39 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مشعل يهاتف أمير قطر ويثمن مواقفه الداعمة

شفا – أطلع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

 

وتشهد الأراضي الفلسطينية تطورات متلاحقة، على صعيد المصالحة التي تعثرت من جديد بسبب أزمة الوقود والكهرباء في قطاع غزة، وكذلك استمرار الانتهاكات الاسرائيلية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

من جهة أخرى، وأشاد مشعل على هامش احتفالية لتكريم المرحوم عبدالعظيم الديب بمركز قطر الثقافي الإسلامي مساء أمس الأول باحتضان قطر للعلماء والدعاة والمفكِّرين والمثقفين وأصحاب الفضل ” بعيداً عن المنِّ والأذى والمفاخرة”.

 

وثمَّن مشعل مواقف قطر الداعمة للمقاومة الفلسطينية قائلا: ” لولا دعم أمتنا العربية والإسلامية وفي مقدمتها قطر ما صمدنا ولا صبرنا”.

 

وبَشَرَ مشعل بأن معاناة الشعب الفلسطيني لن تطول، وقال: “الربيع العربي سيشكِّل رافعة هائلة في معركتنا ضد المشروع الصهيوني”.

 

وهاجم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقائع التهويد والاستيطان والتهجير والقتل، التي تقوم بها “إسرائيل” في الأراضي المحتلة.

 

ونبَّه لخطورة ما تقوم به حكومة بنيامين نتنياهو من صنع وقائع جديدة على الأرض على حساب الشعب الفلسطيني، أبرزها مخططات تهويد القدس.

 

وانتقد ما أسماه النفاق الدولي والصمت العالمي تجاه ما تقوم به إسرائيل من جرائم على أرض فلسطين.

 

وأقرَّ بأن الأمة العربية والإسلامية قلقة عما يجري في فلسطين، لكنها منشغلة إعلاميًا بما يجري في عدد من الدول العربية من ثورات.

 

وأبدى مشعل فرحته لأن الأمة العربية أصبح لديها منتج قابل للتصدير عالميا يتمثّل في “الثورات” التي أصبحت نموذجا يقتدي به الشرق والغرب.

 

وشدَّد مشعل على ضرورة اهتمام العرب والمسلمين بالبحث والتحقيق العلمي، بعد ثورات الربيع العربي.

 

وأكد “أن الأمة بحاجة لنهضة في كل شؤون الحياة حتى تنتج ولا تتسوَّل “، ونبه للعلاقة الوطيدة بين النهضة العلمية والتقدُّم واستقلال القرار السياسي، وقال: ” لا يمكن لإنسان أن يصبح صاحب قرار سياسي ما لم يمتلك نهضة علمية

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يسلم عائلة الاسير أيسر البرغوثي اخطارا بهدم شقتهم السكنية برام الله

الاحتلال يسلم عائلة الاسير أيسر البرغوثي اخطارا بهدم شقتهم السكنية برام الله

شفا – سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عائلة المعتقل الطبيب أيسر البرغوثي في …