4:52 صباحًا / 23 يوليو، 2024
آخر الاخبار

حزب الله: مسيّراتنا تستهدف مقر الفرقة “91”.. وتشعل الحرائق في مستوطنة “ديشون”

حزب الله: مسيّراتنا تستهدف مقر الفرقة "91".. وتشعل الحرائق في مستوطنة "ديشون"

شفا – أكدت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، أنه تم شن هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقرّ تابع للفرقة 91 في ‏منطقة “ناحل غيرشوم”، مستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود الاحتلال.

وأشارت المقاومة إلى أنّ الهجوم الذي أدّى ‏إلى إيقاع عدد من الإصابات بينهم، واندلاع النيران داخل المقر، أتى دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته‏‌‏‌‌‌‏، ‏ورداً على الاعتداء الذي طال منطقة البقاع.

كما أعلنت المقاومة، استهداف موقع بياض بليدا بقذائف المدفعية، وموقع “بركة ريشا” بالأسلحة المناسبة، وتحقيق إصابات مباشرة فيهما.

وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام عبرية أنّ 5 طواقم من الإطفاء، تعمل على مكافحة الحريق الذي اندلع في الساعات الأخيرة في مستوطنة “ديشون”، شمالي فلسطين المحتلة.

كذلك، أشارت وسائل الإعلام العبرية، أنّ صفارات الإنذار دوت مجدداً في “ديشون” و”المالكية” و”يفتاح” و”راموت نفتالي”، خشية تسلل طائرة مسيّرة.

وقالت مصادر محلية في لبنان، أنّ مسيّرات انقضاضيّة من جنوب لبنان، أصابت هدفاً عسكرياً للاحتلال قرب مستوطنة “ديشون”، ولفت إلى أنّ اطلاق نيران مباشرة باتجاه هدف عسكري في الجليل الأعلى، مؤكداً اشتعال النيران في محيط مستوطنة “المالكية”.

وأفادت ذات المصادر، أنّ قصفاً مدفعياً استهداف أطراف بلدتَي الخيام والناقورة، وأن غارات جوية للاحتلال أصابت بلدة الخيام أيضاً وأطراف بلدة العديسة لجهة كفركلا.

شاهد أيضاً

موسى حديد

موسى حديد يلتقي رئيس برلمان ووزير خارجية نيكاراغوا

شفا – أطلع نائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد، رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في نيكاراغوا …