6:35 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاسيرة اماني الخندقجي تعلن اضرابها عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي مطالبة بالافراج عنها

شفا – قام محامي مؤسسة الضمير لرعاية الاسير وحقوق الانسان (فراس صباح)، يوم الخميس الماضي الموافق 22-3-2012، بزيارة الاسيرة اماني الخندقجي (27 عاما) من نابلس في سجن عسقلان.

 

علم المحامي صباح من الاسيرة انها اعلنت اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اول يوم لاعتقالها والذي تم يوم الثلاثاء الماضي الموافق 20-3-2012 وذلك احتجاجا على اعتقالها دون سبب، مطالبة بالاسراع في الافراج عنها.

 

افادت الاسيرة الخندقجي عن عملية اعتقالها، انه في يوم الثلاثاء حوالي الساعة الثانية فجرا، حضرت قوات الاحتلال الى البيت، وقاموا باعتقالها ونقلها الى معتقل حوارة قرب نابلس، وفي الطريق قمن المجندات بتفتيشها، ثم نقلت الاسيرة الى سجن عسقلان في ساعات الصباح  تقريبا، وعند دخولها الى السجن كان هناك سجانة استقبلتها وقامت بتفتيشها تفتيشا عاديا، ثم طلبت منها ان تفتشها تفتيشا عاريا، لكن الاسيرة رفضت واصرت على انها لن تسمح لهم بذلك، فقامت السجانة باستدعاء سجانين اخرين ولكن مع اصرار الاسيرة فقد اكتفوا بتفتيشها مرة اخرى من قبل نفس السجانة تفتيش عاديا.

 

في سجن عسقلان بدأ التحقيق مع الاسيرة الخندقجي حول ادارتها لصفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تعنى بشؤون الاسرى، واذا كانت هذه الصفحة تابعة لاي جهة او تنظيم سياسي، لكن الاسيرة رفضت التهمة واصرت على انها مبادرة شخصية.

جدير بالذكر ان الاسيرة اماني هي شقيقة الاسير باسم الخندقجي (29 عاما)، المعتقل منذ تاريخ 2-11-2004 ومحكوم بالسجن 3 مؤبدات.

 

مؤسسة الضمير تطالب بالافراج الفوري عن الاسيرة الخندقجي، وتدعو للتضامن معها ومع كافة الاسرى الذين يخوضون اضرابا عن الطعام دفاعا عن حقوقهم المشروعة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …