6:14 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

دورة تدريبية لإعداد مدربين للتوعية والإرشاد ضد المخدرات

شفا – تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية افتتحت اليوم الدورة التدريبية الخاصة في اسعداد مدربين في مجال التوعية والإرشاد ضد المخدرات التي تنظمها شرطة محافظة قلقيلية والادارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مجموعة من اجل قلقيلية جديدة وذلك في قاعة الغرفة التجارية في مدينة قلقيلية .

وشارك في افتتاح الدورة العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية ، العقيد عبد الجبار برقان مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات ، والمقدم غالب الصفدي نائب قائد المنطقة ، والمقدم عبد الرحمن ملوح ممثلا عن شرطة محافظة قلقيلية ، وطارق شاور نائب رئيس الغرفة التجارية ومثلين عن المؤسسات المدنية والعسكرية ، واعضاء من مجموعة قلقيلية الجديدة .

وفي كلمته ثمن المحافظ مبادرة قلقيلية الجديدة لمناقشة آفة المخدرات في قلقيلية داعياً لامتلاك الصراحة مع بعضنا البعض ، مضيفاً أن  السؤال المطروح امام المؤسسات الشريكة والمجتمع المحلي، كيف نواجه المخدرات التي تعد آفة العصر؟ واننا مطالبون كمجتمع محلي ومؤسسات رسمية بمحاربة هذه الآفة التي تضر بشبابنا، وهذا ما يريده الاحتلال .

وقال المحافظ .. انه لطالما لدينا حالة هلع من انتشار ظاهرة المخدرات الذي يحاول مروجيها هدم المجتمع من داخله ، وما يصاحب ذلك من نتائج سلبية عن الفرد والمجتمع ، داعياً إلى ترسيخ منظومة القيم الايجابية ورفض الرذيلة .

ودعا المحافظ .. الى تسخير كافة الإمكانيات للتخلص من هذه الافة ومعاقبة مروجيها ، داعياً كافة قطاعات المجتمع التعاون وامتلاك الجرأة لملاحقة مروجي المخدرات أينما وجدوا مؤكداً على ضرورة وجود حملة لمتابعة هذه الآفة الخطيرة .

من جانبه أكد العقيد عبد الجبار برقان على أن الشرطة الشرطة وجدت لخدمة الشعب ، واننا نعمل كإدارات عامة معاً من اجل محاربة الجريمة ومنها مكافحة المخدرات ، منوها الىً أن هذه الآفة الخطيرة تضر بالمجتمع وتقضي علية، مؤكدا على استمرار التواصل مع مجموعة قلقيلية الجديدة واستعداد الشرطة للتواصل مع كافة فئات المجتمع لمنع آفة المخدرات حتى نشكل سياج آمن لمجتمعنا من الوقوع في براثن الشر متمنياً أن تتوسع التجربة لتشمل كافة المناطق لنشر ثقافة رائدة تحمي سلوك شبابنا .

بدوره طارق شاور … رحب بالمشاركين مثمناً هذه الجهود في إخراج هذه الدورة التي تساهم بها فئات مختلفة من مؤسساتنا ، مؤكداً على أن الغرفة التجارية أبوابها مفتوحة لأي نشاط مجتمعي .

وأما إياد غنيم في كلمته عن مجموعة قلقيلية الجيدة ثمن الجهود التي تقوم بها الشرطة الفلسطينية من اجل تطبيق القانون مؤكداً على استمرار عمل مجموعته في التوعية المجتمعية للنهوض بقطاعات المحافظة تحت ظل سيادة القانون وقال ” أن وجودنا اليوم يؤكد حرصنا على شبابنا والضغط لتفعيل القانون الخاص لمكافحة المخدرات والانطلاق نحو العمل الجاد لمحاربة الآفات الدخيلة على مجتمعنا .

يذكر أن هذه الدورة تستمر لمدة خمسة أيام تقدم مواضيع مختلفة في الوقاية من المخدرات ومكافحتها

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …