5:46 مساءً / 15 يوليو، 2024
آخر الاخبار

هنية ووزير الخارجية الإيراني يبحثان جهود وقف الإبادة في غزة

هنية ووزير الخارجية الإيراني يبحثان جهود وقف الإبادة في غزة

شفا – بحث رئيس المكتب السياسي لـ حركة حماس إسماعيل هنية مع وزير وزير الخارجية الإيراني علي باقري كني، التطورات السياسية والميدانية في فلسطين وجهود وقف حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت “حماس” اليوم الخميس في بيانٍ لها تلقته “شفا”، إن اللقاء جرى الليلة الماضية في العاصمة القطرية الدوحة بحضور وفدين من الطرفين.

وأشارت إلى أن اللقاء بحث “التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى ومجمل أوضاع القضية الفلسطينية، وجهود وقف حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي”.

واستعرض باقري “الجهود التي تبذلها إيران في إسناد معركة الطوفان، وخاصة عبر المؤسسات الإقليمية والدولية”، وبينها مجموعتا بريكس وشنغهاي ومنظمة التعاون الإسلامي، وفق البيان.

وتابعت: “وكذلك عبر اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية المنطقة والعديد من الأطراف الدولية الفاعلة، والتي تصب جميعا لوقف العدوان الإسرائيلي وإسناد موقف المقاومة والشعب الفلسطيني”.

وأشاد هنية بـ”الجهود والمواقف والدبلوماسية الإيرانية”، مستعرضًا “الأوضاع في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة على المستوى الإنساني وإنجازات المقاومة والحراكات السياسية المتعلقة بجهود وقف العدوان”.

كما استعرض “هنية”: “الأوضاع في القدس والضفة وداخل سجون الاحتلال والجرائم اليومية للعدو من اجتياحات وقتل ومصادرة”، مشددًا أنّ “القدس تشكل عنوان ومحور الصراع مع الاحتلال”، وفق البيان.

شاهد أيضاً

برعاية محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل ، لجنة العلاقات العامة بالمؤسسة الامنية تعقد دورة في علوم الدفاع المدني

برعاية محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ، لجنة العلاقات العامة بالمؤسسة الامنية تعقد دورة في علوم الدفاع المدني

شفا – برعاية وبحضور محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل عقدت لجنة العلاقات العامة …