10:03 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

عريقات يدين نية اسرائيل اتخاذها عقوبات ضد السلطة

شفا – أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات نية الحكومة الإسرائيلية اتخاذ إجراءات عقابية ضد السلطة الوطنية في أعقاب قرار مجلس حقوق الإنسان تشكيل لجنة تحقيق حول الاستيطان.

ورفض عريقات في حديث لصوت فلسطين لغة التهديد والوعيد التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية في إشارة إلى نيتها تجميد تحويل الأموال الضريبة قائلا ان هذه الاموال فلسطينية وليست اسرائيلية وان تل ابيب تعمد الى تدمير اقتصادنا جراء هذه الممارسات.

وقال عريقات ان المطلوب الان وقف الاستيطان والاملاءات وفرض الحقائق على الارض مشيرا الى ان تصويت واشنطن ضد قرار تشكيل لجنة تحقيق حول الاستيطان يدلل على أنها منحازة تماما لإسرائيل وفقدانها للبوصلة حول متطلبات العملية السلمية.

وردا على سؤال موعد إرسال الرسائل التي أعلن السيد الرئيس محمود عباس انه سيبعثها لرئيس الحكومة الإسرائيلية قال عريقات أنها في طور الكتابة مشيرا إلى انه سيعلن عن موعد إرسالها في حال الانتهاء من اعدادها.

من جهته حمل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات حركة حماس المسؤولية عن مشكلة الوقود والكهرباء في قطاع غزة قائلا ان من يواصل الانقلاب هو الذي يتحمل المسؤولية.

وقال عريقات لصوت فلسطين إن المطلوب الآن إنهاء حالة الانقسام فورا لمواجهة التحديات السياسية الكبيرة مطالبا حماس بوضع فلسطين فوق كل الاعتبارات مشيرا الى أن بعض قيادات حماس في غزة مستعدة لمواصلة الانقسام باي ثمن لانها الجهة الوحيدة المستفيدة من الحالة القائمة.

 

شاهد أيضاً

الإمارات تواصل إغاثة العائدين لقراهم بمحافظة الضالع في اليمن

شفا – تواصل دولة الإمارات مساندة ودعم النازحين العائدين الى قراهم المحررة بمديرية قعطبة في …