4:18 صباحًا / 18 يوليو، 2024
آخر الاخبار

ريابكوف: فضيحة الغرب كانت لتدهش أورويل نفسه

ريابكوف: فضيحة الغرب كانت لتدهش أورويل نفسه

شفا – قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن الغرب يسعى لتوفير الأساس القانوني لسرقة أرباح الأصول الروسية المجمدة في فضيحة كانت لتدهش جورج أورويل نفسه.

جاء ذلك في حوار لريابكوف مع وكالة “تاس” أشار فيه إلى صاحب رواية “1984” في كناية عن محاولات الغرب إضافة مسحة من الوجاهة على الأقل على اللعبة السيئة، وهو ما يؤدي إلى “تأخير معين في الإعلانات النهائية حول سرقة أرباح الأصول الروسية المجمدة، أو أي انتهاك آخر يعتزمون القيام به”.


وكان زعماء مجموعة الدول السبع قد توصلوا إلى اتفاق، وصفه المستشار الألماني أولاف شولتس بـ “التاريخي”، لتخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا من أرباح الأصول الروسية المجمدة قبل نهاية 2024، إلا أن منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي قال إن آلية تحويل الأرباح لا تزال قيد الإعداد.

وتابع ريابكوف: “هناك مجموعة من الشخصيات الأكثر عدوانية، يرون أنه لا يمكن العثور على أي حجج، ولن تساعد أي من الألعاب البهلوانية القانونية، ويقولونها ببساطة: هذا ما قررناه ولدينا الحق الأخلاقي في القيام بذلك”.

وأشار ريابكوف إلى أن هذا ببساطة مؤشر على الأخلاق التي تسيطر على النخب الغربية، وسقوط الحضارة هو أكثر ما يميز هذه المجموعة، حيث تظهر مجموعة السبع أقصى مستوى من التجاهل لمعايير الحياة المجتمعية على كوكبنا، وأقصى مستوى من الاستعداد لفعل كل شيء باسم الحفاظ على احتكار النظام المصرفي، ومحاولات إملاء الأوامر على جميع ما لا يناسبهم.

وقال: “إنهم، وعلى أساس الكراهية العمياء لروسيا، يشطبون تماما الأسس التي يدّعون أنها لا تتزعزع على الإطلاق مثل الملكية الخاصة وقدسية ملكية الآخرين التي لا يجوز المساس بها. كل هذا تم شطبه”.

وتابع ريابكوف أن الأغلبية العالمية “ستتوصل إلى الاستنتاجات المناسبة، وسيخشى المزيد والمزيد من الناس إقامة أي نوع من العلاقة مع هذه المجموعة”.

وبشأن الرد على قرار استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا قال ريابكوف إن الرد قد يشمل إجراءات انتقامية ضد بعض الأصول الغربية لدى روسيا، وقد يشمل إجراءات غير متماثلة أخرى، ومن بين ردود الفعل المطروحة على الطاولة أيضا خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية، وتابع: “قد يكون الرد من خلال مجموعة من الخطوات، ويمكن أن يشمل إجراء وحيدا”.

شاهد أيضاً

منظمة التحرير تثمن دور الصين في دعم حقوق شعبنا

منظمة التحرير تثمن دور الصين في دعم حقوق شعبنا

شفا – عقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اجتماعاً اليوم الأربعاء الموافق 17/07/2024، حيث استمعت …