5:28 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: تهديدات اسرائيل بمنع تحويل أموال دافعي الضرائب “قرصنة”

شفا -اعتبر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تهديدات اسرائيل بمنع تحويل أموال دافعي الضرائب الفلسطينيين نوعا من أعمال القرصنة والابتزاز السياسي.

وقال البرغوثي ان محاولة الاحتلال إخضاع الشعب الفلسطيني ومحاربته في لقمة عيشه ستفشل بصمودنا وإصرارنا على إنهاء الاحتلال ومنظومة الفصل العنصري التي تم انشاؤها في الاراضي الفلسطينية.

ووصف البرغوثي تهديدات حكومة نتنياهو بحجز الأموال الفلسطينية واستخدامها كأداة ضغط لتحقيق مكاسب سياسية يستدعي التفكير جديا في العمل على الغاء اتفاق باريس الاقتصادي المجحف بحق الفلسطينيين، وضرورة تحرير الإرادة الفلسطينية.

واكد البرغوثي ان تحويل عائدات الضرائب التي هي اموال فلسطينية ليست منة من اسرائيل لتستخدمها ردا على قرر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق دولية للنظر في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وأضاف ان الرد على الممارسات الإسرائيلية يجب ان يكون بتبني إستراتيجية وطنية بديلة وموحدة تقوم على تصعيد المقاومة الشعبية ومقاطعة البضائع الإسرائيلية وفرض العقوبات على إسرائيل، التي تقوم بمصادرة الأراضي من خلال جدار الفصل العنصري والاستيطان، والتدمير الممنهج لكافة مناحي حياة الشعب الفلسطيني.

ودعا البرغوثي الى الإسراع في انجاز المصالحة الوطنية، وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تهدد مصير القضية الفلسطينية.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان الرد على اجراءات الاحتلال وعمليات القرصنة يجب ان تكون عبر السعي لفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …