7:07 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اتحاد السلة يجري قرعة دوري الدرجة الأولى

شفا – أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الثالث عشر من شهر نيسان المقبل موعدا لانطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2011-2012.

وجاء هذا الإعلان عقب أجراء قرعة الدوري في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية، بحضور أمين عام اللجنة خالد اليازجي، ومدير الاتحادات الرياضية في اللجنة داوود متولي، ورئيس اتحاد السلة خضر ذياب، وأعضاء الاتحاد: امجد الخضيري، وجاد قندح، وبدر رفعت، واحمد عيد، ومحمد زيادة، وماجد بنورة، وأمين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، ومندوبي الأندية الـ14 المشاركة.

وقال ذياب إن دوري الدرجة الأولى لا يقل أهمية عن دوري الدرجة الممتازة الذي يشهد منافسة كبيرة في ظل ازدحام المدرجات بالمشجعين.

وأشاد بالنهضة الرياضية التي تجري في فلسطين في ظل قيادة رئاسة اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، متمنيا أن تبقى الاولمبية حاضنة للاتحادات الرياضية.

من جانبه، ثمن اليازجي النشاط غير المسبوق الذي تشهده السلة الفلسطينية التي لا تقل أهمية عن لعبة كرة القدم خاصة في فلسطين وتحظى بشعبية كبيرة.

وأكد أن تطور الرياضة الفلسطينية هو احد الوسائل المهمة لخدمة مشروعنا الوطني، مستذكرا شهادة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ، عندما قال: ‘إن الرياضة الفلسطينية عملت على تثبيت الهوية الفلسطينية خلال فترة قصيرة’.

وأشار إلى أن اللجنة الاولمبية تسعى إلى مأسسة القطاع الرياضي من خلال وضع إستراتيجية وتصويب أوضاع الاتحادات وتوفير ميزانيات لهذه الاتحادات لتعزز نشاطاتها من خلال توفير الحكومة الفلسطينية ميزانيات للنشاط الرياضي.

وتلا رئيس لجنة المسابقات في اتحاد السلة تعليمات البطولة، التي جاءت أهم نقاطها أنه لا يسمح للاعب اللعب في ناديين مختلفين في الموسم الواحد سواء في الأندية المحلية أو الخارجية..

وذكر أن مباريات الدوري ستقام في صالات: ماجد اسعد، وأبو عمار، والفارعة، وبلدية الخليل، والعمل الكاثوليكي، وسرية رام الله، ومركز عسكر، وثقافي طولكرم، وأن آخر موعد لتسجيل لاعبي دوري الدرجة الأولى 20 نيسان المقبل.

وأشار إلى أن مباريات الدوري ستقام على مدار أيام الأسبوع في الأوقات (5، 6.30، 5 مساءً)، بحيث يلعب النادي خلال الأسبوع مباراة واحدة أو مباراتين.

وقسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين: مجموعة الشمال، ومجموعة الجنوب، بحيث يلعب كل ناد ست مباريات، ويصعد أول فريقين عن كل مجموعة لتلعب أول أربعة فرق بطريقة نصف الدوري لترتيب المراكز من الأول إلى الرابع ليصعد بعدها فريقان إلى مصاف دوري الدرجة الممتازة.

أما فرق القاع فستلعب آخر ثلاث فرق من كل مجموعة مع المجموعة الثانية بطريقة نصف الدوري لتهبط الأربع فرق الحاصلة على المراكز 11 و12 و13 و14 إلى مصاف أندية الدرجة الثانية..

يذكر أن مجموعة الشمال تضم: حوارة، والطائفة السامرية، والفارعة، وطوباس، وشباب نابلس، والسيلة الحارثية، والزاوية، أما مجموعة الجنوب تضم: إسلامي بيت لحم، ودلاسال بيت لحم، والعروب، والعمل الكاثوليكي، والراعي الصالح، وترسنطا بيت حنينا، وقلنديا.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …