5:29 مساءً / 15 يوليو، 2024
آخر الاخبار

مجدلاني يهنئ سيريل رامافوزا بانتخابه رئيساً لجنوب افريقيا لولاية ثانية

مجدلاني يهنئ سيريل رامافوزا بانتخابه رئيساً لجنوب افريقيا لولاية ثانية

شفا – قدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني التهاني لرئيس حزب المؤتمر الوطني الافريقي سيريل رامافوزا، بمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثانية رئيساً لجمهورية جنوب افريقيا، حيث انتخب نواب جنوب إفريقيا مساء الجمعة سيريل رامافوزا (71 عاماً) رئيساً للجمهورية لولاية ثانية، بأغلبية 283 من أصوات الجمعية الوطنية التي انبثقت من الانتخابات التشريعية الأخيرة والمؤلفة من 400 نائب.


وفي برقية وجهها مجدلاني، قال فيها: “باسمي شخصياً، وباسم الرفيقات والرفاق أعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، يسعدنا أن نتوجه لكم بالتهاني الصادقة بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً لجمهورية جنوب افريقيا، لولاية ثانية، وأن نتوجه بتهانينا الحارة الى شعب جنوب افريقيا، والى رفاقنا في قيادة حزب المؤتمر الوطني الافريقي”.


وأضاف د. مجدلاني، أنها مناسبة هامة، نعبر من خلالها عن تقديرنا الكبير لجهودكم المخلصة ومواقفكم المبدئية الثابتة في دعم واسناد القضية الفلسطينية والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع حرب عدوانية وعنصرية وابادة جماعية من قبل الاحتلال الإسرائيلي العنصري الذي يمارس كل هذا الإرهاب بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.


منوهاً، انها فرصة ثمينة لنوجه لكم الشكر والتقدير على كل ما قامت به حكومة بلادكم وبتوجيهاتكم بالذهاب الى محكمة العدل الدولية لمحاسبة إسرائيل على ما تقترفه من جرائم حرب وابادة وتمييز عنصري ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة الذي بتعرض لحرب عسكرية إجرامية منذ تسعة شهور.


وقال د. مجدلاني: اننا في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وإذ نتوجه لسيادتكم بالتهنئة الحارة بنجاح العملية الديمقراطية وإعادة انتخابكم رئيساً للبلاد، فإننا على ثقة كبيرة بحكمتكم وبالدور الريادي لحزبكم الشقيق – حزب القائد والمناضل الراحل نيلسون مانديلا – ونحن نتطلع بهذه المناسبة الى ترسيخ العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية جنوب افريقيا وبين منظمة التحرير الفلسطينية وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحزب المؤتمر الوطني الافريقي وبما يخدم مستقبل العلاقات بين الشعبين والبلدين والحزبين.


واختتم برقيته بالأمنيات بدوام التقدم والبناء والتنمية تعزيزاً لمكانة جنوب افريقيا، وبما يلبي أهداف وتطلعات شعبها.

شاهد أيضاً

صبحة بغورة

قيمة الفنون الجميلة، بقلم : صبحة بغورة

قيمة الفنون الجميلة، بقلم : صبحة بغورة المتفق عليه أن الفنون الجميلة هي منار العقل …