4:35 مساءً / 20 يوليو، 2024
آخر الاخبار

زهرة المدائن تختتم دورات تدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية ” دورة القيادة الشابة “

زهرة المدائن تختتم دورات تدريبية لمنشطي المخيمات الصيفية " دورة القيادة الشابة "

شفا – ضمن نشاطات جمعية زهرة المدائن لتنمية وتطوير المجتمع ، نظمت اللجنة الثقافية تدريبا ضمن دورة القيادة الشابة للمنشطين للمخيمات الصيفية التي سوف تنظمها بإشراف المدرب منصور أبو غربية من دائرة التثقيف بالجمعية.


وذكر رئيس الجمعية ، أشرف الرجبي البرنامج التدريبي اعتمد على جهد أكثر كبير للتعامل مع الأطفال والمخيمات الصيفية، وتم تبني مواضيع الاحتياج الحقيقي للمنشطين، لتحقيق الهدف المرجو من المخيمات.


وأكد الرجبي، أن الجمعية تعنى باتباع مبادئ علمية وعملية للحصول على التغيير الجذري والنوعي والإيجابي الهادف، لخلق جيل متمكن، مفكر وقادر على تحليل وفهم كل ما يحيط حوله.


ومن جانبه أشار أبو غربية أن التدريب تضمن مواضيع أساسية ستتناولها المخيمات الصيفية، منها الموسيقى والدراما والمهارات الحياتية والحقوق وتقنيات العلاقة والصحة النفسية، إضافة إلى محاور مهمة أخرى يحتاجها المشاركون.


كما تطرقت الورشة إلى دور المرشدين بالحفاظ على الاطفال وتوعيتهم والحفاظ على الهوية المقدسية وتنمية مهارات التواصل والاتصال، وتنمية مواهب الاطفال ، وشملت البرامج اللامنهجية التي يجب اتباعها للخيميات الصيفية.


وأضاف أن مجموعة المنشطين، تم اختيارهم وفق المعايير علمية وعقدت ورش العمل واللقاءات التحليلية، وتدريبهم وفق آليات جديدة وتقنيات تربوية هادفة تخللت تفاصيل العملية التدريبية، تعتمد مبدأ التعليم اللامنهجي واكتساب المعرفة باللعب والرياضة والعزف، بواقع 80 ساعة تدريبية .

شاهد أيضاً

100 قافلة مساعدات إماراتية وصلت قطاع غزة منذ بداية عملية "الفارس الشهم 3"

100 قافلة مساعدات إماراتية وصلت قطاع غزة منذ بداية عملية “الفارس الشهم 3”

شفا – بلغ عدد قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة 100 قافلة، أرسلتها دولة الإمارات …