3:20 مساءً / 16 يوليو، 2024
آخر الاخبار

تطوع للأمل الخيرية والتمكين الاقتصادي يفتتحان معرض رياديات كنعانيات 2 للأسر المقدسية المنتجة

تطوع للأمل الخيرية والتمكين الاقتصادي يفتتحان معرض رياديات كنعانيات 2 للأسر المقدسية المنتجة

شفا – افتتحت جمعية تطوع للأمل الخيرية وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي معرض الرياديات “الكنعانيات” الثاني من أيدينا نصنع منتوجاتنا للأسر المقدسية المنتجة في قاعة عمارة يابوس في رام الله، لتعزيز صمود النساء المقدسيات في القدس، وتعزيز مكانة المرأة، وذلك ضمن برنامج فرصة ” للتمكين الاقتصادي” ، والهادف لتحسين سبل العيش للمستفيدين من الشباب والنساء المعيلات لأسرهن غي محافظة القدس.


افتتح المعرض بالسلام الوطني الفلسطيني، وبحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينيىة د. أحمد مجدلاني، ووزير القدس د. أشرف الأعور ،وناصر قطامي مستشار الصناديق العربية ، وسفر جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين ، ومدير مؤسسة التمكين الاقتصادي باسم دودين، ومديرة جمعية تطوع أمل سيلفيا أبو لبن، وممثلين عن اتحاد الجمعيات الخيرية بالقدس ، ومحافظة القدس، ورؤساء الجمعيات المقدسية، وجمعية طبيعة فلسطين ومتدربو فيلق حماة البيئة بفوجه الثاني .


وبكلمة الافتتاح رحبت أبو لبن بالحضور ،مؤكدة أن جمعية تطوع امل الخيرية من خلال هذا المعرض الثاني الذي يأتي في إطار دعم وتعزيز صمود المرأة بالقدس،فإنها تعتبر ذلك احد مقومات مواجهة الاحتلال وسياساته الفاشية.
وتابعت أبو لبن أن النساء في القدس،اللواتي يتعرضن لظروف صعبة لكن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة التحدي والصمود.


اشارت إلى العديد من المشاريع التي قدمتها الجمعية انطلاقا من فهمها لتعزيز الصمود بالاعمال وليس الاقوال ،عبر تقديم مشاريع متعددة استفادت منها العديد من الأسر المقدسية.


وأشار المشاركون أن المعرض بسخته الثانية أكد على قدرة المرأة الفلسطينية في الانتاج والعمل رغم كافة الظروف والتحديات، وإن المرأة في القدس بحاجة لدعم مستمر وتعزيز لصمودها ،مقدمة الشكر للقائمين على المعرض.
ومن جهته قال دودين أن مؤسسة التمكين الاقتصادي والتي تقدم كافة التسهيلات وتحديدا لأهلنا في القدس من أجل إقامة المشاريع التي تعزز من الصمود، وأت هذا المعرض نتاج الشراكة والتكامل في العلاقة مع جمعية تطوع امل الخيرية المقدسية لتعزيز وتمكين المرأة الفلسطينية.


وتخلل افتتاح المعرض العديد من الفعاليات الثقافية الفنية والمنتوجات الحرفية ، هو تتويج لقصص نجاح لمشاريع صغيرة مكونة من 30 مشروع وشارك بالمعرض 45 منهم مؤسسات رياديّات من كل البلدات المقدسية ومخيم شعفاط مخيم قلنديا.


وتضمن المعرض العديد من المنتجات المصنوعة بأيد فلسطينية من ضمنها: مطرزات، عسل طبيعي ومربى بدون مواد حافظة، حلويات بما فيها كعك العيد، مفتول، ورق عنب، مخللات، اكسسوارات، أعشاب طبية وبهارات، تحف، نباتات زينة، صابون طبيعي. بالإضافة إلى مستشار علاج طبيعي ومختصي تزيين وتنسيق حفلات.

شاهد أيضاً

وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك

أوريت ستروك : إذا انسحب الجيش من نتساريم وفيلادلفيا سنحل الحكومة

شفا – قالت وزيرة الاستيطان الإسرائيلية أوريت ستروك اليوم الثلاثاء، إن الجيش إذا انسحب من …