4:06 صباحًا / 19 يونيو، 2024
آخر الاخبار

استشهاد 6 شبان في كفر دان غرب جنين

استشهاد 6 شبان في كفر دان غرب جنين

شفا – استشهد 6 شبان وهم مصطفى مرعي وأحمد أبو عبيد وصقر عابد ومحمد هزاع مرعي وأيمن العدس وأحمد السمودي برصاص قوات الاحتلال في كفر دان غرب محافظة جنين، وذلك فيما أطلقت مروحية حربية للاحتلال نيرانها في القرية بالتزامن مع اقتحام لقوات الاحتلال واندلاع اشتباكات مسلحة.

وقالت وزارة الصحة ان الشهداء هم : الشهيد صقر عارف عابد (٢٨ عاماً)‎, والشهيد أحمد محمد سمودي (٢٤ عاماً)‎, والشهيد أيمن عبد الكريم أبو فضالة (٢٤ عاماً) , و‎الشهيد محمد هزاع مرعي ( ٣٢ عاماً), والشهيد مصطفى علام مرعي (٢١ عاماً) والشهيد أحمد محمد أبو عبيد (٢١ عاماً)

وعُلم أن الشهيدين العدس والسمودي من بلدتي برقين واليامون بينما الشهداء الآخرون من كفر دان.

وجرى الإعلان عن استشهاد 3 شبان بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال، فيما جرى انتشال جثامين الشهداء الثلاثة الآخرين بعد انسحاب قوات الاحتلال من القرية.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت كفر دان وحاصرت منزلا قبل أن تقصفه بقذائف “إنيرغا”.

وذكرت مصادر محلية، أن قوة خاصة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية، وحاصرت منزلا قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين، وأطلقت النار صوبها.

ووقعت اشتباكات مسلحة إثر ذلك بين مقاومين وقوات الاحتلال، تزامنا مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال المسيّر والحربي فوق أجواء البلدة.

وفجر المقاومون عبوات ناسفة بآليات قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية، وأطلقوا النار صوب شاحنة النقل التي استخدمتها قوة خاصة للتسلل.

وأعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين، أن مقاتليها في مجموعات كفر دان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة تسللت إلى المنطقة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخلي قرية مردا شمال شرق سلفيت

شفا – أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، المدخلين الرئيسيين لقرية مردا شمال شرق …