12:28 صباحًا / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

“صندوق الاستثمار” و”فلسطين للاستثمار الصناعي” يعلنان بدء الإنتاج التجاري في مصنع الرابية للأعلاف

"صندوق الاستثمار" و"فلسطين للاستثمار الصناعي" يعلنان بدء الإنتاج التجاري في مصنع الرابية للأعلاف

شفا – أعلن صندوق الاستثمار الفلسطيني وشركة فلسطين للاستثمار الصناعي بدأ مصنع الرابية للأعلاف بالإنتاج التجاري، بواقع 20 طناً من الأعلاف في الساعة.

وقال الصندوق في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن موقع المصنع المقام على مساحة 17 دونماً في بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل، سيساهم في تسهيل وتقليل تكاليف نقل منتجات الأعلاف إلى التجار والمزارعين، وبالتالي خفض الأسعار، وذلك باعتبار أن حوالي 45% من مجمل احتياجات السوق من الأعلاف تتركّز في المحافظات الجنوبية في الضفة الغربية.

وأنشئ مصنع الرابية بالشراكة بين صندوق الاستثمار الفلسطيني وشركة “باديكو” القابضة من خلال شركة فلسطين للاستثمار الصناعي، بهدف المساهمة في سد الفجوة في الاحتياجات الكبيرة للأعلاف في الضفة الغربية، إذ إنها ثاني أكبر سلعة حجماً من حيث الاستيراد بعد الكهرباء، بواقع 530 مليون دولار سنوياً، وفق بيان الصندوق.

واختار صندوق الاستثمار وشركة فلسطين للاستثمار الصناعي الإعلان عن بدء الإنتاج التجاري في المصنع، من خلال تنظيم جولة تعريفية بالمصنع شارك فيها محافظ الخليل خالد دودين، ووزير الصناعة عرفات عصفور، وعدد من ممثلي القطاع الخاص، والغرفة التجارية، والاتحادات، والتجار.

وقال دودين: “نفخر بوجود هذا الإنجاز على أرض بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل، وهو ثمرة تعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية، وعلى رأسها صندوق الاستثمار الفلسطيني وشركة فلسطين للاستثمار الصناعي، بهدف تنفيذ مصنع الرابية، الذي سيساهم في تفعيل اقتصاد المنطقة، وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة”.

من جهته، أشار عصفور إلى “ضرورة تشجيع المشروعات الصناعية في الوطن، حيث يشكل مصنع الرابية أحد هذه المشروعات التي نعتز بها، وهو مشروع يساهم في تطوير القطاع الصناعي الفلسطيني، وخلق فرص العمل، ويرفد، ويشترك في تطوير قطاعات أخرى كالزراعة والثروة الحيوانية والتجارة وغيرها”.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: النازحون بغزة يعانون صعوبة الحصول على المأوى والصحة والغذاء

الأمم المتحدة: النازحون بغزة يعانون صعوبة الحصول على المأوى والصحة والغذاء

شفا – قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن مئات الآلاف من النازحين في …