11:41 مساءً / 20 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

اصغر مجلة في العالم فلسطينية الصنع

شفا – تُكشف الستارة يوم السبت عن اصغر مجلة في العالم من تصميم وإخراج فلسطيني لتدخل موسوعة غينيس للارقام القياسية.

ويقول بهاء الدين حلاحلة مدير عام شركة “تراي انجل” المنظمة للحدث ان المجلة تحمل اسم “تراي انجل” ويقصد بها بالعربية المثلث، حيث يبلغ طولها 2.5 سنتمتر، وهي نسخة مصغرة للمجلة التي تصدرها الشركة بشكل دوري في فلسطين وتحمل شكل المثلث.

الفكرة. .

يقول حلاحلة ان الهدف من هذا المشروع هو إظهار فلسطين امام العالم بصورة أفضل لنؤكد اننا شعب متطور لديه خبرة بالتكنولوجيا والإخراج والتصميم بأيد شابة.

ويتابع حلاحلة ان الفكرة بدأت في شهر شباط الماضي حيث صدرت الفكرة عن الشركة وقمنا بمخاطبة موسوعة غينيس التي ردت على هذا المقترح في بداية شهر اذار وجرى بعدها بدء التجهيز لهذا المشروع الذي سيتم الإفصاح عنه بحضور رسمي وشعبي يوم السبت عند الساعة الخامسة في قاعة الليدرز في مدينة رام الله.

شروط موسوعة غينيس. .

يقول حلاحلة ان موسوعة غينيس لا تحتوي على اي باب خاص بالمجلات، ولهذا تعتبر هذه المجلة سابقة على مستوى المعمورة، حيث قامت الموسوعة بارسال شروطها لنا والتي تنص على ان تكون المجلة مصغرة عن المجلة الاصلية ذات الحجم الكبير وان تكون مقروءة حيث تم اخراجها بنظام (HD) العالي الوضوح والدقة، وبتنسيق ابداعي دعائي، وان يتم المصادقة عليها من كاتب عدل وفسرت الموسوعة ذلك لعدم قدرة مندوبيها القدوم لفلسطين لاعتبارها منطقة غير آمنة ويعتبر الكاتب شخص ذات ثقة لديهم.

قصة المثلث. .

يوضح حلاحلة ان القصد من اسم المجلة “Triangle” يعود الى ثلاثة شبان من خريجي جامعة بير زيت اشتركوا في صنع المجلة وتم تسميتها بهذا الاسم كتشبيه للمثلث نظرا ان كل زاوية من زواية لها اهمية ولا يمكن الاستغناء عنها.

موسوعة غينيس. .

تعتبر “موسوعة غينيس للأرقام القياسية” هو كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة، وقد حقق الكتاب بنفسه رقماً قياساً، حيث أنه يعتبر سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق، ويخزن فيه كل الأرقام القياسية أو الأعلى في كل مجال.

شاهد أيضاً

معلمة تحرق شهاداتها الجامعية أمام مقر وزارة التربية والتعليم.. لهذا السبب !

شفا – أقدمت المعلمة الفلسطينية رجاء لحلوح، اليوم الأحد، على حرق شهادتها الجامعية البكالوريوس والماجستير …