12:09 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

مدير تربية جنوب نابلس يستقبل وفداً من التعليم العام

شفا – استقبل مدير التربية والتعليم جنوب نابلس محمد عواد في مكتبه مدير عام التعليم العام في وزارة التربية والتعليم العالي عمر عنبر، وساهرة البطة مسئولة متابعة وتقييم المشاريع في الإدارة العامة للمشاريع، وخبير اليونسكو تاريا.

وتمحور اللقاء حول تنسيق الجهود لتأسيس صف تمهيدي في كل من مدرستي جالود الأساسية المختلطة ، وبنات عوريف الأساسية، ضمن مشروع تعكف الوزارة بالتعاون مع اليونسكو على تنفيذه في 32 مدرسة في الوطن كخطوة أولى على جعل التعليم الحكومي يبدأ من مرحلة الروضة.

وقد قدم عواد عرضاً عن الاعتداءات والانتهاكات التي تتعرض لها المدارس في منطقة جنوب نابلس، وقال أن اختيار مدرستي جالود وعوريف تم بسبب المضايقات والاعتداءات التي تتعرض لهما المدرستان والقريتان بشكل عام.

مدير التعليم العام السيد عمر عنبر قال إن البرنامج يركز على معايير محددة تخص البيئة المدرسية وسبل تحسينها ، وتخدم ذوي الاحتياجات الخاصة ، وحالات بطء التعليم من خلال استراتيجية التعليم العام التي ترعى الطفولة حيث تم إنجاز الدراسة الأولى في هذا المجال، وسيتم عرضها على الجهات المختصة.

وأضاف أن العمل ضمن البرنامج من المفترض أن يبدأ العام القادم وسيستمر لثلاث سنوات يتم تقييمه بعد ذلك، مبيناً أن التمويل سيكون من مؤسسات الأمم المتحدة، وسيشمل تحسين الوضع في المرافق الصحية والمقاصف والغرف التدريسية وغرف المصادر والبيئة المحيطة بالمدرستين.

خبير اليونسكو أعرب عن إعجابه بالإرادة والتصميم التي يتمتع بها طلاب مدرستي عوريف وجالود من خلال الرسومات المعبرة التي لاحظها في المدرستين رغم الواقع السئ الذي تعيشه المنطقة، كما عبر عن شكره للمجلسين القرويين على تعاونهما.

وأضاف أنه يأمل تعاون المديرية في المجال التربوي من خلال الحزمة التي ستقوم بتحسين الوضع التعليمي في المدرستين، وتمنى السلام والهدوء للشعب الفلسطيني.

يذكر أن الوفد قام بمرافقة رئيس قسم التعليم العام صالح معالي بالكشف على المدرستين لدراسة ملاءمتهما للمشروع، حيث انطبقت عليهما المعايير الخاصة بالمشروع.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …