10:18 مساءً / 16 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

وفد تركي رفيع يصل غزة اليوم

شفا – من المقرر أن يصل إلى قطاع غزة اليوم السبت وفد تركي رفيع المستوي يمثل إتحاد بلديات تركيا ويضم الرئيس التنفيذي لمؤسسة تيكا التركية وعدة شخصيات برلمانية أخرى، حيث يعد الوفد من أرفع الوفود الرسمية التي تزور قطاع غرة.

وقال حاتم الشيخ خليل مدير العلاقات العامة في بلدية غزة إن بلدية غزة واتحاد بلديات القطاع على أتم الاستعداد لاستقبال الوفد التركي، لافتاً إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بمعبر رفح البري الساعة الحادية عشر صباحاً ومن ثم إجراء جولة تفقدية في محافظات القطاع للإطلاع على المشاكل التي تواجهها البلديات.

وأشار إلى أن الزيارة الرسمية المرتقبة ستستمر قرابة ثلاثة أيام متواصلة، مضيفا بأن رئيس الحكومة بغزة إسماعيل هنية سيلتقي مع الوفد ضمن برنامج الزيارة المُعد لذلك لإطلاعهم على حجم المعاناة الواقعة على شعبنا الفلسطيني جراء الحصار وتداعياته على أبناء شعبنا الفلسطيني، ناهيك عن مُشكلة إنحسار الوقود المتفاقمة وتوقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل.

وبحسب برنامج الزيارة أكد الشيخ خليل أن الوفد الضيف سيقوم بزيارة النصب التذكاري لشهداء أسطول الحرية الواقع في ميناء غزة، ومن ثم إجراء زيارات أخرى لمرافق ومشاريع البلديات التي مولتها الحكومة التركية ومؤسسة تيكا للإطلاع عن كثب عن سير العمل وعقد عدد من اللقاءات المختلفة مع نظراؤهم في القطاع.

شاهد أيضاً

الهجوم التركي على سوريا قتل 70 مدنياً وهجّر 300 ألف في أسبوع

شفا – أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن الهجوم التركي على شمال شرق …