6:07 مساءً / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

سموتريتش يأمر بمصادرة 130 مليون شيكل من أموال المقاصة

سموتريتش يأمر بمصادرة 130 مليون شيكل من أموال المقاصة

شفا – أصدر وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، قرارًا يقضي بتحويل 130 مليون شيكل من عائدات الضرائب الفلسطينية، إلى عائلات المستوطنين وعملاء.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، إنّ القرار ينص على تحويل 130 مليون شيكل من عائدات الضرائب الفلسطينية إلى 28 عائلة إسرائيلية كان قد قُتل أحد أفرادها في عمليات نفذتها المقاومة الفلسطينية، وسيتم تحويل هذه الأموال في غضون أيام.

وأضافت، أن جزءًا من الأموال سيتم تحويلها إلى عملاء هاربين كانوا قد تعرضوا للتعذيب، وكانت قد صدرت أحكام قضائية بتعويضهم عن ذلك.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن “سموتريتش” بقراره هذا يطبق عشرات الأحكام القانونية التي صدرت من محاكم إسرائيلية وظلت لسنوات عديدة بدون تنفيذ.

وتحتجز سلطات الاحتلال منذ سنوات جزءًا من عائدات الضرائب الفلسطينية، وبحسب بيانات وزارة المالية الفلسطينية، فقد وصل المبلغ الإجمالي إلى نحو 6 مليارات شيكل.

والمقاصة أموال ضرائب وجمارك على السلع الفلسطينية المستوردة، تجمعها المالية الإسرائيلية وتحولها شهريا إلى السلطة الفلسطينية، بعد خصم جزء منها، بدل ديون كهرباء ومستشفيات وغرامات ومخصصات تصرفها الحكومة الفلسطينية للأسرى والمحررين.

وتشكل أموال المقاصة قرابة 63% من الدخل الشهري للحكومة الفلسطينية التي تعاني أزمة مالية حادة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يغلقون مدخل البيرة الشمالي

شفا – أغلق عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، المدخل الشمالي لمدينة البيرة. وأفادت مصادر محلية، بأن …