11:14 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

رام الله: وفد طبي ألماني متخصص يباشر إجراء عمليات جراحية بالأعصاب والدماغ

 

 

شفا – وصل وفد طبي ألماني جديد برئاسة كبير جراحي الأعصاب وسرطانات الدماغ والعمود الفقري البروفسور ﭬوغل إلى الأرض الفلسطينية، وباشر بإجراء عمليات جراحية في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

 

وقال رئيس الجمعية الطبية الألمانية العربية في ألمانيا الدكتور علي معروف، في بيان صحافي مساء امس الخميس، إن الوفد باشر عمله بإجراء العمليات المعقدة في العمود الفقري والدماغ، حاملاً معه جهازاً طبياً دقيقاً لإجراء العمليات في العمود الفقري بتبرع من الجمعية الطبية الألمانية العربية حيث يقدر ثمنه بعشرة آلاف يورو.

 

وأضاف أن وصول هذا الوفد هو جزء من الخطة المتواصلة مع وزارة الصحة الفلسطينية وبالتعاون مع الطاقم الطبي لجراحة الأعصاب في مجمع فلسطين الطبي، وبشكل خاص المساعد الدائم لبرفسور ﭬوغل الدكتور عماد الرشيد.

 

وتابع الدكتور معروف: “إننا نعتز بالقدرات الجبارة في الوطن التي أصبحت تقوم بإجراء العمليات التي كانت تحول إلى الخارج”.

 

والجدير ذكره، أن أكثر من 76 في المئة من الحالات تعالج في رام الله، وأن الوفد القادم سيصل في آواخر شهر نيسان (أبريل) المقبل.

 

وقال الدكتور معروف إن “الجمعية تنتظر بفارغ الصبر تحسن الظروف في غزة للقيام بواجبنا لتخفيف آلام شعبنا هناك”.

 

ويشار إلى أن البرفسور ﭬوغل حصل على وسام الاستحقاق من الرئيس محمود عباس على الجهود الجبارة التي يبذلها والجمعية الطبية الألمانية العربية.

 

 

شاهد أيضاً

المحافظ كميل ومدراء المؤسسات الامنية والرسمية والشخصيات الاعتبارية يقدمون التهنئة لوزير الاقتصاد الوطني م. العامور برام الله

شفا – قدم محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اليوم الخميس، على رأس وفد …