10:36 مساءً / 12 يونيو، 2024
آخر الاخبار

وزير الزراعة يستقبل المنسق العام للوكالة اليابانية الدولي

وزير الزراعة يستقبل المنسق العام للوكالة اليابانية الدولي

شفا – في اطار جهود وزارة الزراعة نحو تطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة والامن الغذائي وتعزيز صمود المزارعين، والاستفادة المثلى من الموارد المالية المتاحة في ظل شح الموارد المالية.


ناقش معالي الوزير البروفيسور رزق سليميه مع ضيفه المنسق العام للوكالة اليابانية للتعاون الدولي في فلسطين السيد هوشي متسوتاكا، اولويات القطاع الزراعي في ظل التطورات التي احدثتها الحرب الاسرائيلية من كوارث تدميرية للقطاع الزراعي وخاصة في قطاع غزة.


وتناول اللقاء سبل تطوير منهجيات العمل وافاق التعاون بما يعزز الشراكة التاريخية التي ترتبط بها وزارة الزراعة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ، وكذلك البناء على ما تم انجازه والتركيز على التدخلات التي تتناغم مع الحاجة الملحة الآن لتطوير المخرجات التي تحول دون تدهور القطاع الزراعي.


واكد الجانبان على ضرورة عمل مراجعة شاملة للمشاريع السابقة والحالية والاستفادة من الدروس السابقة في تطوير الاليات والمنهجيات، ومما لاشك فيه ان الحكومة اليابانية تعتبر من اكبر الداعمين للشعب الفلسطيني وخاصة القطاع الزراعي، ومن هذا المنطلق لا بد ان تكون مشاريع وبرامج اليابان صاحبة اثر كبير وملموس ينعكس ايجابا على سبل العيش والامن الغذائي والاستدامة وتعزيز الصمود وتطوير المعارف والعلوم.


يذكر ان الاجتماع تم بمشاركة السيد ليلى صبيح مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

شاهد أيضاً

فكرة إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية بحاجة إلى إصلاح، بقلم : د. محمد عودة

فكرة إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية بحاجة إلى إصلاح، بقلم : د. محمد عودة في البداية، …