7:32 مساءً / 16 يونيو، 2024
آخر الاخبار

العلاقات الثنائية في المجال الزراعي محور لقاء وزير الزراعة مع سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين

العلاقات الثنائية في المجال الزراعي محور لقاء وزير الزراعة مع سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين

شفا – التقى وزير الزراعة البروفيسور رزق سليميه في مكتبه سفير جمهورية جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين السيد شاون باينفيلدت، حيث تناول اللقاء العلاقات الفلسطينية الجنوب افريقية في المجال الزراعي وآفاق تطويرها وخاصة في ضوء جهوزية توقيع مذكرة التفاهم بين البلدين.


ووضع الوزير سليمية ضيفه في اولويات الحكومة الفلسطينية ومرتكزات العمل في ظل التطورات السياسية على الأرض وما ٱل إليه القطاع الزراعي في المحافظات الجنوبية والمحافظات الشمالية من تدمير ممنهج، كما استعرض العلاقات الوطيدة التي تربط فلسطين مع جمهورية جنوب أفريقيا وسبل تطويرها مستعرضا اهمية الاستفادة من التجربة الجنوب افريقية والخبرات العلمية والفنية في المجالات المختلفة، كما اكد سليميه على اهمية التسريع في توقيع مذكرة التفاهم المعدة مسبقا بين الطرفين والتي تغطي عدة مجالات اهمها الجانب العلمي والاقتصادي. وتطوير التبادل التجاري الزراعي في عدة منتجات زراعية.


بدوره تحدث سعادة السفير باينفيلدت عن طبيعة العلاقة المتميزة التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والجنوب افريقي، وآفاق التعاون الواعدة بين حكومتي البلدين في مختلف مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وبالخصوص في مجال القطاع الزراعي، الذي يعتبر قطاعا حيويا في جنوب افريقيا والذي يمتلك قدرات وإمكانات كبيرة تتماهى مع القطاع الزراعي الفلسطيني، بشكل يبشر بتطوير علاقات التعاون والتبادل التجاري وتبادل الخبرات والتقنيات الزراعية والتسويقية للمنتجات الزراعية لكلا البلدين الصديقين.


يذكر ان العمل جاري للتحضير لتوقيع مذكرة التفاهم في جوهانسبيرغ خلال الفترة القادمة والتي سينبثق عنها اعداد خطة عمل وتشكيل لجنة زراعية مشتركة عليا تعمل على تنفيذ وتطوير اطار التعاون الوارد في مذكرة التفاهم.

شاهد أيضاً

" وكالة شفا " تهنئ شعبنا الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

” وكالة شفا ” تهنئ شعبنا الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

شفا – تتقدم إدارة شبكة فلسطين للأنباء شفا وكافة العاملين بها، بأسمى آيات التهاني والتبريكات …