12:50 صباحًا / 21 يونيو، 2024
آخر الاخبار

حسين الشيخ يستقبل القنصل العام البريطاني، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام

شفا – استقبل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، الاَنسة ديان كورنر، القنصل العام البريطاني.

وناقش “الشيخ” آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والإقليمية والدولية، والجهود الدولية لإنهاء الحرب قطاع غزة والتصعيد المستمر بالضفة الغربية واحتجاز أموال السلطة الفلسطينية.

واكدت القنصل العام البريطاني كورنر، الدعوة الى الوقف الفوري لإطلاق النار، ودعم المملكة المتحدة البريطانية للمسار السياسي الذي يضمن الهدوء بالمنطقة.

وأستقبل “الشيخ” أمس الأربعاء، الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيد سفين كوبمانز، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، معالي السفير اليكسندر ستوتزمان.

رحّب “الشيخ”، بالممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط وتقدمت له بالشكر على زيارة فلسطين في هذا الوقت الحرج.

وأكد “الشيخ”، تثمين مواقف بعض العواصم الأوروبية بالاعتراف بدولة فلسطين، في ظل مواجهة إجراءات وانتهاكات غير مسبوقة من الجانب الإسرائيلي، واحتجاز أموال السلطة الفلسطينية غير الشرعي.

وأطلع “الشيخ” الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي على آخر المستجدات على الساحة السياسية الداخلية والإقليمية والدولية، والجهود الإقليمية المكثفة بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء العرب، والتحرك الدولي الحثيث مع الدول الأوروبية والمجتمع الدولي بأكمله لإنهاء الحرب والكارثة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وأكد السيد كوبمانز دعم الاتحاد الأوروبي لإنهاء الحرب في القطاع، والدعم لحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

إسرائيل تستعد لهجوم محتمل ضد حزب الله اللبناني

شفا – نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل أبلغت واشنطن …