7:04 صباحًا / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

نصائح لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة

شفا – تناولي الحبوب الكاملة كالأرز البني ومعكرونة الحنطة السوداء والخبز الأسمر والشعير والتي ستملأ معدتك وتستغرق وقتاً أطول في الهضم، ما يؤخّر الشعور بالجوع مقارنة بهضم الكربوهيدرات البسيطة كالحلوى والكيك والمعجنات.

*تناولي البروتين عالي الكفاءة والمنخفض في الدهون المشبعة، والمتوافر في الأسماك والدواجن وبياض البيض.

*تناولي وجبات غذائية متنوعة على مدار اليوم، وذلك بمعدّل وجبة تضمّ 300 سعرة حرارية كل 3 إلى 4 ساعات، ما يستهلك طاقة أكبر في عملية الهضم والامتصاص والتمثيل الغذائي مقارنة بتناول وجبة كبيرة واحدة في اليوم.

*استبدلي المشروبات الغازية بالعصائر الطبيعية الخالية من السكر.

*واظبي على تناول بعض الأعشاب والمواد الغذائية التي أثبتت فعاليتها في إحراق الدهون والتخلّص من السموم في الجسم، وأبرزها: الزنجبيل بالعسل والليمون والذي ينصح بتناوله في الصباح الباكر، أو خل التفاح المخفّف بالماء قبل كل وجبة رئيسة، أو الشاي الأخضر لما يحتويه من مادة الفلافينويدات المقاومة للتأكسد.

*تناولي حساء الخضر الساخن، وخصوصاً حساء الملفوف، الذي يخفض كفاءة مستقبلات الدهون في الجسم، ويخلص من الدهون المكتسبة من الغذاء بسرعة ويطردها خارج الجسم.

*مسحوق ورق العنب: اغمري 50 غراماً من مسحوق أوراق العنب الجافة في لتر من الماء، واغلي هذا المزيج على نار هادئة، ثم دعيه جانباً لمدة ربع ساعة حتى يبرد وصفّيه.

*عصير االبقدونس وقشور الليمون المغلية: ينصح بشرب نصف كوب من عصير البقدونس الطازج على الريق يومياً.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …