6:37 مساءً / 12 يونيو، 2024
آخر الاخبار

حركة فتح : كفاح شعبنا سيتواصل بعزيمة أشد حتى يكنس الاحتلال وينال حريته واستقلاله

حركة فتح : كفاح شعبنا سيتواصل بعزيمة أشد حتى يكنس الاحتلال وينال حريته واستقلاله

شفا – أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة الكفاح ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي بعزيمة أقوى وأشد حتى تحقيق النصر وكنس الاحتلال عن أرض وطنه التاريخي، وينال حريته واستقلاله، مشيرة أن الاحتلال هو السبب الرئيس في تفجير الحروب وحرمان المنطقة من الامن والاستقرار.

وقالت فتح قي الذكرى 57 لهزيمة حزيران/ يونيو واحتلال إسرائيل للضفة وقطاع غزة والقدس الشرقية، إن الدول الكبرى وخاصة الولايات المتحدة الأميركية هي من تتحمل مسؤولية استمرار هذا الاحتلال، فهي من تقدم له الدعم العسكري والمالي، وتقوم بتغطية جرائمة وآخرها حرب الابادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال في قطاع غزة منذ ثمانية أشهر. وأوضحت فتح ان سياسة الكيل بمكياليين لم تجلب للمنطقة والعالم سوى الويلات والحروب ولن تحقق السلام لأحد.

وحذرت فتح مما تشهده الضفة والقدس الشرقية من ارهاب المستعمرين المتصاعد، وما يمارسه جيش الاحتلال من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن استمرار هذه السياسات الاحتلالية الارهابية والعنصرية، والاستمرار في سياسة الاستيطان والتهويد ستقود حتما الى انفجار شامل في الشرق الاوسط.

وأكدت فتح ان الاحتلال بكل أشكاله هو غير شرعي، وان كل ما ينجم عنه من تغييرات على أرض الواقع هو غير شرعي بموجب القانون الدولي، مشيرة أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بالاحتلال مهما غلت التضحيات، وأن كفاحه لن يتوقف حتى يقرر مصيره على أرضه ويقيم دولته المستقلة الخاصة به على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمنت فتح قرار إسبانيا وايرلندا والنرويج وسلوفينيا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، ودعت الدول التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية الى المبادرة واتخاذ القرار الذي من شأنه ان يطوي صفحة الصراع الدموي المستمر منذ عقود طويلة، ويحقق السلام العادل والشامل في المنطقة، موكدة أن السلام يبدأ مع وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ومع اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ودعت فتح جماهير شعبنا الفلسطيني إلى الوحدة والتلاحم، مؤكدة أن لا خلاص لنا من الاحتلال وجرائمه وعنصريته إلا بالوحدة، مشيرة الى ضرورة انهاء الانقسام فورا وعدم اعطاء أي اشارة بإمكانية استمراره لأن مثل هذه الوصفة ستعني أن تواصل إسرائيل احتلالها للشعب الفلسطيني وان تحرمه من حقه بالحرية والاستقلال.

وتوجهت فتح بتحية اكبار وإجلال لشهداء الشعب الفلسطيني، الذين ضحوا من أجل حرية أرض وطنهم وشعبهم، وبالتحية والتقدير الى أسرانا الصامدين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة انها ستبقى متمسكة بحقوق أسر الشهداء والاسرى، وانها ستواصل الكفاح حتى ينال كل أسرانا الأبطال حريتهم.

شاهد أيضاً

في يومها الـ 250 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

في يومها الـ 250 .. أبرز تطورات حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة

شفا – تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ …