6:21 مساءً / 16 يونيو، 2024
آخر الاخبار

سامي حجاوي يُطلع وفدا فرنسيا على واقع قطاع الحكم المحلي

سامي حجاوي يُطلع وفدا فرنسيا على واقع قطاع الحكم المحلي

شفا – استقبل وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، وفدا فرنسيا رفيع المستوى برئاسة رئيس قسم البلقان والشرق الأوسط واسيا في الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) سيريل بيليير، بحضور ممثلة الوكالة الفرنسية في فلسطين إيرين سالينسون، ومدير الوكالة فيرونيك سوفات، ونائب المدير فيليب موريل.

وأطلع حجاوي الوفد الضيف على واقع قطاع الحكم المحلي، خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتواصل اقتحامات قوات الاحتلال للمدن والمخيمات والقرى، وتدميرها المتعمد والممنهج للبنية التحتية والمرافق العامة والممتلكات، ما فاقم معاناة الهيئات المحلية، وحد من قدرتها على الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية وضمان استمراريتها.

وأشار إلى أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، التي تتمثل في العمل على تخفيف معاناة شعبنا في قطاع غزة، وتحقيق الاستقرار المالي، وتنفيذ برنامج إصلاح وتطوير أداء المؤسسات.

وتطرق حجاوي إلى الدعم الفرنسي المقدم إلى قطاع الحكم المحلي، من خلال الوكالة الفرنسية خاصة فيما يتعلق بمشروع التنمية الريفية بمرحلته الثانية، وبرنامج تطوير البلديات بمرحلته الرابعة، مؤكدا أهمية العمل على إعداد وإطلاق مرحلة ثالثة من مشروع التنمية الريفية، نظرا إلى أهميته وخصوصية المناطق المستهدفة في المشروع، خاصة تلك الواقعة في المناطق المسماة “ج”.

بدوره، أشاد بيليير بالعمل الثنائي الجاد والمشترك بين طواقم الوزارة والوكالة الفرنسية على متابعة إنجاز المشروعات والبرامج التي تدعمها الوكالة، التي تهدف أساسا إلى تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين، وتسهيل حصولهم عليها، وضمان استمراريتها.

وعبر عن ترحيبه بالأفكار التي تم طرحها خلال اللقاء، واستعداد طواقم الوكالة لتبادل المقترحات المتعلقة بإمكانية تمويل مرحلة ثالثة من مشروع التنمية الريفية، وتوسيع مجالات العمل بالشراكة الكاملة مع طواقم الوزارة، والتوصل إلى صيغة مشتركة بهذا الخصوص.

شاهد أيضاً

" وكالة شفا " تهنئ شعبنا الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

” وكالة شفا ” تهنئ شعبنا الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

شفا – تتقدم إدارة شبكة فلسطين للأنباء شفا وكافة العاملين بها، بأسمى آيات التهاني والتبريكات …