7:40 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

ماجدة المصري: نقدم المساعدات لـ94 ألف أسرة

ماجدة المصري

شفا -قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري إن وزارتها تقدم المساعدات إلى 94 ألف أسرة منهم 20% معاق فلسطيني.

وأوضحت خلال لقائها محافظ الخليل كامل حميد أن المشكلة فيما يتعلق بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة لن تنتهي إلا بانتهاء البطاقة الخاصة بالمعاق لتلبية رزمة من الاحتياجات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت أن هذا لن يتم إلا بانتهاء المسوحات لوضع الأولويات حسب الموازنات المتوفرة كما هو حال برنامج الحماية والدمج في التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن المشكلة الأكبر التي تواجهها الوزارة تتمثل بالإعاقة الذهنية، داعية مؤسسات المجتمع المحلي للتعاون والمساعدة في حل هذه المشكلة.

وبحث المحافظ حميد مع الوزيرة المصري وضع المساعدات الطارئة والعاجلة للأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الخليل.

وقدم شرحا مفصلا عن واقع المحافظة ومعاناة مواطنيها، مؤكدًا على ضرورة التعامل مع كافة فئات الشعب والتعرف على همومهم وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أشار إلى وجود العديد من الحالات المبدعة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي يعجز عن القيام بإبداعاتهم الأصحاء، مما يتطلب من المسؤولين وضع البرامج العملية والممكنة للتعامل مع هذه الفئة وتوفير متطلباتهم ودمجهم في المجتمع.

واستعرض حميد أيضا ظروف وواقع الجمعيات والمؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، داعيا إلى ضرورة دعم هذه المؤسسات ورفدها بالكوادر المتخصصة وتطبيق قانون المعاق الفلسطيني الذي يضمن إعطاء ذوي الاحتياجات الخاصة حقوقهم.

وأكدت المصري أنه لم يعد لدى الوزارة قاعدة بيانات سرية، مشددة على ضرورة وضع كافة البيانات المتعلقة بالمحتاجين أمام المسؤولين حتى يأخذ كل من هؤلاء حقه بعيدا عن تعدد مصادر الدعم والتي قد تأتي على حساب آخرين محتاجين.

كما دعت الوزيرة أيضا، إلى ضرورة العمل لإيصال المعلومة الصحيحة للوزارة حتى يكون التوزيع عادلا.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …